logo

اللجنة الشعبية في الطيبة :‘عشرات البيوت مهددة بالهدم في المدينة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-09-2022 17:14:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:14:31

عُقدت مساء أمس الخميس، جلسة طارئة للجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة وممثلي اصحاب البيوت المهددة بالهدم لبحث المستجدات


الأخيرة في قضية هدم البيوت في مدينة الطيبة، حيث اتضح انه " يوجد العشرات من البيوت المهددة بالهدم المباشر بعد اخراج اوامر الهدم واعطاء مهلة قصيرة المدى "، وفق لبيان صادر عن اللجنة.
وجاء في بيان اللجنة الشعبية في الطيبة، الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" بعد النقاش، تم الاتفاق على القيام بعدة نشاطات نضالية جماهرية شعبية، والاستمرار في المسار القضائي والعمل في الاطار السياسي البرلماني. أما القرارات التي تم اتخاذها:
- اقامة خيمة اعتصام في بيت السيد سليم ابو حجاج غربي شارع 6.
- تنظيم وقفة احتجاجية جماهرية يوم السبت الموافق 03/09 الساعة السادسة مساء ( 18:00 ) على شارع 444 بجانب الجسر.
- التواصل ودعوة مع كل اصحاب البيوت المهددة بالهدم وتجنديهم للوقوف معا في نضالاتنا ضد سياسة هدم البيوت العربية.
- المطالبة بعقد جلسة طارئة لبلدية الطيبة مع اللجنه الشعبية وممثلي اصحاب البيوت المهددة بالهدم.
- التواصل مع قيادة الجماهير العربية من لجنه المتابعة، اعضاء الكنيست واللجان الشعبية للوقوف معنا في وجه موجة هدم البيوت في الطيبة .
- التواصل مع ائمة المساجد لطرح اهمية النضال الشعبي ضد هدم البيوت وتجنيد الجماهير للمشاركة في النشاطات الجماهرية التي تدعو اليها اللجنه الشعبية ".
وخلص بيان اللجنة الشعبية الى القول:"
اهالي طيبتنا الكرام، تعيش جماهيرنا العربية في احدى اصعب الفترات حيث الهجمة الشرسة تزداد حدة على جماهيرنا خصوصا في قضية هدم البيوت، اننا نناشدكم ان نقف معا يدا واحدة للتصدي لسياسة اليمين المتطرف وحماية بيوتنا من الهدم. لا لقانون كمينتس العنصري نعم للوحدة النضالية لكل اهالي طيبتنا لا لهدم البيوت وللطيبة اهل يحمونها " . الى هنا نص البيان الصادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة.