logo

كيريوس يتجاوز بونزي بعد مباراة قوية في أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
01-09-2022 04:21:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:37

نيويورك (تقرير رويترز) - تغلب الأسترالي نيك كيريوس على بنجامين بونزي ليبلغ الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزه بصعوبة 7-6 و6-4


لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس - (Photo by Diego Souto/Quality Sport Images/Getty Images)

 و4-6 و6-4 على اللاعب الفرنسي الليلة الماضية.
وأطلق المصنف 23 صاحب ضربات الإرسال القوية 30 ضربة إرسال ساحقة وفاز في اخر تسع نقاط في المباراة بعدما كسر إرسال بونزي للمرة الرابعة في نقطة للفوز المباراة ليحسم فوزه تحت الأضواء على ملعب لويس أمسترونج.
وقال كيريوس في مقابلة في الملعب "مستواه اليوم كان مذهلا. لم أكن أتوقع معركة كهذه.
"كان من الممكن أن يكسر إرسالي في وقت مبكر من المجموعة الرابعة لكنني قدمت أداء محفوفا بالمخاطر حقا في وقت متأخر من المجموعة لتحقيق الفوز. أنا سعيد بالتأهل".
وفي أول لقاء بينهما، تبادل اللاعبان كسر الإرسال في المجموعة الأولى قبل أن يسيطر عليها كيريوس عبر شوط فاصل وكسر إرسال اللاعب الفرنسي في وقت مبكر من المجموعة الثانية ليتقدم 2-صفر.
ورد بونزي بحصوله على المجموعة الثالثة وبدا خوض مجموعة فاصلة حتميا وكسر إرسال كيريوس في المجموعة الرابعة قبل أن يزيد اللاعب الأسترالي من إيقاعه ويكسر إرسال منافسه ليضرب موعدا في الدور الثالث مع الأمريكي جيه.جيه وولف الذي تغلب على أليخاندرو تابيلو 4-6 و7-5 و6-4 و6-3 في وقت سابق من يوم الأربعاء.
وقال كيريوس للصحفيين "عقليتي كانت أنه من المرجح أنه سيكسر إرسالي. كنت على وشك الاستعداد لخوض مجموعة خامسة.
"في تلك اللحظات كان أدائي منخفضا. كنت أحاول إطلاق كرة قصيرة خلف الشبكة هنا أو تسديد ضربة أمامية بعرض الملعب".
وفي حال تجاوز كيريوس اللاعب الأمريكي وولف في الدور القادم قد يلتقي مع الروسي حامل اللقب دانييل ميدفيديف في الدور الرابع.