logo

موراي يهزم نافا ويبلغ الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
31-08-2022 19:22:10 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:05

نيويورك (تقرير رويترز) - نجا آندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا من صدمة مبكرة ليتغلب على الأمريكي إميليو نافا المشارك ببطاقة دعوة بنتيجة

 
آندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا يحتفل بتغلبه على الأمريكي إميليو نافا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس يوم الأربعاء

 5-7 و6-3 و6-1 و6-صفر في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة يوم الأربعاء ليعبر إلى الدور الثالث لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثانية فقط خلال خمس سنوات.
ويحتل نافا المركز 203 في التصنيف العالمي لكن اللاعب البالغ من العمر 20 عاما، والذي أطاح بجون ميلمان من الدور الأول، أظهر أنه ينتمي إلى فئة الكبار بفضل ثقته في تسديد الكرة، وفاز بالنقاط الحاسمة ليقتنص المجموعة الأولى الشاقة عقب 84 دقيقة.
وعانى موراي على إرساله الأول ولكنه بدا سعيد دوما باقتناص النقاط بدون صعوبة في البطولات الأربع الكبرى، وكسر إرسال نافا عديم الخبرة مرتين في المجموعة الثانية ليعادل النتيجة بعد أن ارتكب اللاعب الأمريكي العديد من الأخطاء السهلة.
وأدى ذلك إلى إلهاب حماس موراي حيث استطاع فجأة الوصول لدقة إرساله، واكتسح المجموعة الثالثة في حين فشل نافا في الحفاظ على المستوى الذي ظهر به في المجموعة الأولى وبدأ في التراجع، مما أعطى اللاعب الأسكتلندي القوي الأفضلية.
ومع تراجع مستوى نافا بشدة، كان موراي قاسيا بكسرين مبكرين للإرسال ليتقدم 4-صفر في المجموعة الأخيرة. وكاد نافا أن يدخل لأجواء اللقاء ثانية في الشوط الخامس لكن موراي البالغ من العمر 35 عاما صمد ليكسر إرسال منافسه مرة أخرى قبل أن ينهي المجموعة لصالحه.
وقال موراي "هذا أفضل شعور ينتابني على الصعيد راحتي الجسدية منذ سنوات... أقترب من حيث أريد. آمل أن أتمكن من الركض بسرعة هنا".
وسيلتقي موراي في الدور المقبل مع المصنف 13 ماتيو بريتيني أو هوجو جرينيه.