logo

رام الله: ‘ مواهب الغد ‘ تتوج بلقب افضل مؤسسة رياضية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2022 05:31:15 اخر تحديث: 18-10-2022 07:52:15

أبدعت اكاديمية مواهب الغد في رسم لوحة فنية رياضية بامتياز، من خلال حفلها السنوي السابع على التوالي الذي اقيم في قصر رام الله الثقافي بحضور الفريق جبريل الرجوب


صور من بسام أبو عرة

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وصانع النهضة الرياضية الفلسطينية، ونخبة من قامات المجتمع الوطني، إلى جانب ممثليّن عن مؤسسات المجتمع المحلي، والقطاع الخاص، وأُسر اللاعبين، ونقل الحفل مباشرة عبر فضائيتيّ فلسطين مباشر، وفلسطين الشبـاب والرياضة.
ووسط التصفيق الحار والمتواصل، عبر الفريق الرجوب عن سعادته لما وصلت إليه الأكاديمية بعد جهد وافر وتفان بالعمل حيث تحول الحلم لحقيقة لا يدرك قيمتها إلا من يعمل بالوسط الرياضي وفي هذا المجال تحديدًا.
وتطرق الفريق الرجوب الى أسباب نجاح الاكاديمية وأهمها بناء منظومة كروية شكلت مظلة لأطفالنا في الوطن وفق المعايير اللازمة لضمان نجاح أي أكاديمية  والانفتاح على العالم وتحول الاطفال لسفراء لفلسطين، وخلق بيئة رياضية قادرة على الاستمرار والديمومة وإعطاء الأمل للأطفال وخلق الثقة وروح التحدي وقابلية  التطور عند الشريحة التي يتعاملون معها.
وشكر الفريق الرجوب أهالي اللاعبين واعتبرهم عامل قوة لاستمرار الاكاديمية وضمان المستقبل، ودعا القطاع الخاص لتشكيل أكاديميات والاهتمام بالفئات العمرية، كون الرياضة منبرًا ووسيلة للنضال الفلسطيني كما أنها أصبحت صناعة وطنية في جميع أنحاء العالم.  كما دعا اللاعبين للتسلح  بالأخلاق والروح الرياضية.
 واكد الفريق في نهاية كلمته على عزم اتحاد كرة القدم  بناء أكاديميات لكافة الاعمار ذكورًا وإناثًا، مشددًا على أن الاتحاد كما هي الأولمبية ومظلة الشباب والكشافة وان الرياضة بعيدة عن التجاذبات السياسية ولن تكون في يوم من الأيام جزءًا من الانقسام.
 وتحدث حسام شلباية مؤسس ومدير الاكاديمية وفراس العاروري المدير التنفيذي للأكاديمية عن إنجازات الأكاديمية في السنوات السابقة والأنشطة التي ستنفذها خلال الأشهر المقبلة والشراكة مع اتلتيكو مدريد التي ستنعكس بالايجاب على اللاعبين والمدربين والرياضة الفلسطينية وأكدا على مشاركة الأكاديمية في بطولة أتلتيكو الدولية للعام الثاني على التوالي بمشاركة 600 فريق من أنحاء العالم.
وتطرق الزميل محمد سدر الى اختيار "الحياة الرياضية الفلسطينية" للأكاديمية كأفضل مؤسسة رياضية فلسطينية للعام الثالث على التوالي بناء على عدة معايير منها عدد اللاعبين والطاقم الفني والطبي والإداري للأكاديمية وهو الأعلى في جميع الأكاديميات، والبرامج المتنوعة التي تقدمها الأكاديمية والمشاركة في بطولة اتلتيكو الدولية وضخ مجموعة من اللاعبين المميزين للفرق المحلية ومنهم من يلعب الآن في فرق المحترفين.
وتخلّلت الحفل مشاركة الفنان الفلسطيني محمد عسّاف الذي بعث برسالة للاعبين طالبهم فيها بمواصلة الإبداع ووعد بزيارتهم قريبا.
كما ألقت حنان الحروب المتوجة مؤخرًا بلقب أفضل معلم في العالم كلمة حثث من خلالها اللاعبين على ممارسة الرياضية جنبًا الى جنب مع التعليم والإبداع في كليهما.
وأرسلت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة برقية مساندة للأكاديمية واعتبرتها مفخرة للمحافظة وفلسطين وأشادت بنقل الصورة الفلسطينية للعالمية من خلال مشاركاتها العالمية على مدار السنوات الماضية.
وتخللت الحفل أيضًا فقرات فنيّة للفنانيْن طاهر الفقيه، وأحمد درويش، إلى جانب مشاركة استعراضية لبطل العرب في العامين الأخيرين لاعب الكرة الاستعراضي يوسف حوّاري. 
وفي نهاية الحفل كرمت الأكاديمية  أكثر من 400 لاعب ضمن برنامجها الفنّي المشترك مع نادي Atlético de Madrid الإسبـاني حيث تم منح اللاعبين هدايا قيمة وشهادات مشاركة في بطولة اتلتيكو مدريد، وأعلنت عن منحتيـْن للرحلة القادمة إلى مدريد بدعم من شركة النبالي والفارس للعقارات، كما تم تكريم المدرب الوطني عبد الناصر بركات.
وتولى الإعلامي خليل جاد الله عرافة الحفل.