logo

ما تفسير البكاء في المنام ؟

14-10-2020 12:34:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:03:43

البكاء من أكثر الأشياء التي تعبر عن ضيق الإنسان وثقل همومه، فعندما تضيق بنا طرق التعبير عن مشاعرنا نلجأ للتنفيس عن أنفسنا به لإخراج الطاقات السلبية من أرواحنا.


صورة للتوضيح فقط  - iStock-Aja-Koska

 
أظهرت الدراسات الإجتماعية والنفسية أن البكاء من أفضل الطرق الصحية التي يفضل أن يستعملها الإنسان للتخفيف من وقع الهموم عليه، كي لا يؤدي كبت المشاعر إلى انفجار نفسي لا تحمد عواقبه. إذا ظهر البكاء في المنام فماذا يكون تفسيره؟ في هذا المقال نتعرف على تفسير البكاء في المنام.

تفسير البكاء في المنام
فسر ابن سيرين حلم البكاء على أنه سرور يدخل حياة الإنسان. أما اذا كان البكاء بصوت مرتفع كالصراخ المصاحب بلطم أو ندب، فهو بالطبع يدل على الحزن والبكاء، وقد يدل على حدوث مصيبة لأهل المكان والجميل. أما بكاؤنا بالدموع في الحلم فيدل على زوال الهموم أو نزول المطر، وأحيانًا يدل هذا البكاء على العمر الطويل. البكاء من دون صراخ  يفسره ابن سيرين على أنه فرج قريب، ومن يرى نفسه يبكي والدموع في عينه فذلك شيء قد يكون له دلالة على امر غير مستحب له نتائج سيئة. ويفسر ابن سيرين البكاء بالدم بدلًا من الدموع، فذلك يدل على الندم على أمر قديم انتهى من حياتك.

تفسير البكاء في المنام للعزباء
حسب تفسير ابن سيرين ان رؤية العزباء أنها تبكي بدموع كثيرة دليل على المشقة والتعب الذي سيحل عليها قريباً. ورؤية الدموع في المنام مع الصراخ الشديد تدل على وقوع الرائي في الضغط النفسي. أما لو رأت العزباء دموعا كثيرة في منامها دون صراخ أو صوت عال في البكاء فهذا دليل على الفرج الذي ستسعد به عن قريب ومن خلاله ستشعر بالراحة النفسية والبدنية. ولو رأت العزباء أنها في جنازة في المنام وبدأت تبكي بشدة فهذا دليل على الهناء والسعادة القريبة.