logo

ساينز يتفوق في التجارب الحرة الأولى لسباق بلجيكا مع فيراري

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2022 14:04:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:40

سبا فرانكورشان (بلجيكا) (تقرير رويترز) - تفوق كارلوس ساينز سائق فيراري في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة بلجيكا الكبرى اليوم الجمعة على زميله

 
 كارلوس ساينز سائق فيراري - (Photo by Arthur Thill ATPImages/Getty Images)

شارل لوكلير وماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم، واللذين سيتراجعان إلى مؤخرة الحلبة بسبب عقوبات تتعلق بالمحرك.
وقطع الإسباني ساينز مسار سبا فرانكورشان الذي يبلغ طوله سبعة كيلومترات في دقيقة واحدة و46.538 ثانية في فترة ما بعد الظهيرة الملبدة بالغيوم في ظل هطول الأمطار.
وكان ذلك كافيا ليدفعه للتفوق بفارق 0.069 ثانية عن لوكلير، مع تراجع فرستابن بفارق 0.217 ثانية.
ويتقدم البطل فرستابن، الفائز بثمانية سباقات حتى الآن هذا الموسم، بفارق 80 نقطة على لوكلير في الترتيب قبل تسع جولات على النهاية.
ولن يستسلم لوكلير، الذي حقق أول فوز له في فورمولا 1 على حلبة سبا عام 2019، طالما كانت لديه فرصة حسابية لكن فرصه في الفوز تراجعت حتى قبل بدء التجارب.
وكان لوكلير وفرستابن من بين مجموعة من السائقين الذين استخدموا وحدة طاقة جديدة ومكونات صندوق التروس بما يتجاوز المسموح به وفقا للقواعد، وبالتالي ستتراجع تلك المجموعة نحو الجزء الخلفي من الحلبة عند الإنطلاق في سباق الأحد.
وجاء جورج راسل في المركز الرابع مع مرسيدس، الذي سيظهر بغطاء خاص للاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين للعلامة التجارية الألمانية ايه.ام.جي.
ويأمل مرسيدس بطل العالم الذي هيمن سابقا على السباقات أن تسمح له القواعد الجديدة لصلابة أرضية السيارة المقرر الكشف عنها مطلع الأسبوع المقبل بجعل الصراع على اللقب معركة ثلاثية.
وجاء الكندي لانس سترول في المركز الخامس مع أستون مارتن متقدما على أليكس ألبون سائق وليامز والاسترالي دانييل ريكاردو بسيارته مكلارين.
وحل يوكي تسونودا في المركز الثامن مع فريق ألفاتوري متقدما على سيارة مرسيدس التي يقودها لويس هاميلتون الفائز باللقب سبع مرات، فيما اختتم المكسيكي سيرجيو بيريز المراكز العشرة الأولى مع فريق رد بول.
وتوقفت التجارب الحرة الأولى يوم الجمعة والتي استمرت لمدة ساعة بعد ظهور العلم الأحمر نتيجة توقف سيارة هاس التي يقودها كيفن ماجنوسن على الحلبة.
وشهد الطقس المتقلب الذي تشتهر به حلبة سبا أيضا تساقطا للأمطار فور استئناف الجولة.