logo

العقوبة تؤخر انطلاق فرستابن ولوكلير في جائزة بلجيكا الكبرى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2022 13:33:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:53

سبا فرانكورشان (بلجيكا) (تقرير رويترز) - سينطلق سائق رد بول الهولندي ماكس فرستابن متصدر الترتيب العام وملاحقه المباشر شارل لوكلير سائق فيراري


شارل لوكلير سائق فيراري - (Photo by Rudy Carezzevoli/Getty Images)

 القادم من موناكو من مركزين متأخرين كثيرا في سباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الأحد المقبل بسبب عقوبات تتعلق بتغيير أجزاء في المحرك تتجاوز الحد المسموح به.
وقال الاتحاد الدولي للسيارات إن هذين السائقين تجاوزا الحدود المسموح بها بالنسبة لتغيير أجزاء المحرك ما يعني خضوعهما لعقوبات تلقائية.
وستفرض عقوبات تأخير مماثلة على البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين وعلى الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو وعلى الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين في حين سيعاقب الألماني ميك شوماخر سائق هاس بالتأخير لعشرة مراكز.
ومن شأن هذه العقوبات أن تعزز فرصة سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات ومواطنه جورج راسل زميله في الفريق في تحقيق أول فوز خلال الموسم الحالي.
كما تعزز هذه العقوبات فرصة سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز وسائق رد بول المكسيكي سيرجيو بيريز في ظل تأخر انطلاق زميليهما.
وينفرد فرستابن بصدارة قائمة السائقين بعد أول 13 جولة من الموسم الذي يتضمن 22 سباقا متقدما بفارق 80 نقطة على لوكلير أقرب المطاردين.