logo

ماجد صعابنة وسائد عيسى يتحدثان عن مصير المشتركة وانتخابات الأحزاب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-08-2022 15:43:58 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:20

مع بعد العد التنازلي لتقديم الأحزاب المتنافسة في انتخابات الكنيست الخامسة والعشرين قوائمها النهائية للكنيست، لا يزال مصير القائمة المشتركة غامضة، في ظل

التصريحات الصادرة عن قيادات مركبات المشتركة التي لا توحي بوجود اتفاق لخوض الانتخابات في قائمة واحدة، فمن جانبه أكد القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي والمرشح في المكان الثاني في قائمة الحزب لانتخابات الكنيست القادمة، أكد في تصريحات لقناة هلا : " ان الأمور لم تحسم لغاية الان وان جميع الخيارات لا تزال مفتوحة امامنا، وان الصورة ستتضح خلال الأسبوع القادم".
فيما قال السكرتير العام للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة منصور دهامشة في حديث أدلى به، صباح اليوم الأربعاء، لقناة هلا وموقع بانيت " أن الجبهة بانتظار قرار التجمع الوطني الديمقراطي بخصوص استمرار الشراكة معا في القائمة المشتركة من عدمه ".
واضاف:" ما أستطيع قوله وبشكل واضح اننا معنيون باستمرار القائمة المشتركة، والأمر متعلق بالاخوة في التجمع ونأمل أن يكون القرار في الأيام القريبة ، حيث حددنا موعدا لغاية نهاية الشهر الجاري ".

على صعيد اخر ، عادت زهافا غلؤون مجددا إلى رئاسة حزب ميرتس اليساري ، وذلك بعد فوزها وبفارق كبير على عضو الكنيست اللواء السابق في الجيش يائير غولان في الانتخابات الداخلية "برايمرز" للحزب.
هذا وحل عضو الكنيست علي صلالحة في المركز الرابع في قائمة حزب ميرتس التي ستخوض الانتخابات الوشيكة، وجاء في قائمة ميرتس النهائية كل من:
 زهافا غلؤون اولا
موسي راز ثانيا
ميخال روزين ثالثا
علي صلالحة رابعا
يائير جولان خامسا

ومن اقصى اليسار إلى اقصى اليمين، حيث انتخب امس الثلاثاء ايضا، اعضاء حزب الصهيونية الدينية اليميني بقيادة بتسلئيل سموتريتش، قائمة الحزب النهائية التي ستخوض انتخابات الكنيست الخامسة والعشرين الوشيكة في الفاتح من شهر تشرين الثاني / نوفمبر المقبل.
واحتل أربعة أعضاء حاليين في الكنيست المراكز الاولى لقائمة الحزب وهم  أوفير سوفير وأوريت ستروك وسمحا روتمان وميخال فولدينجر.
من جانبه، دعا زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو كلا من تسلئيل سموتريتش وايتمار بن غفير لخوض انتخابات الكنيست الوشيكة في قائمة واحدة، وذلك لضمان عبورهما نسبة الحسم.

وللاستزادة اكثر حول اخر التطورات السياسية والحزبية في البلاد، وحول ما يدور داخل القائمة المشتركة على وجه التحديد، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر ، في الاستوديو الناشط السياسي والاجتماعي ماجد صعابنة، وسائد عيسى رئيس اللجنة الشعبية في كفر قاسم ...