logo

مولار ينتزع صدارة سباق إسبانيا للدراجات رغم فوز سولير بالمرحلة الخامسة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-08-2022 14:51:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:12:30

(تقرير رويترز) - فاز مارك سولير بالمرحلة الخامسة لسباق إسبانيا للدراجات اليوم الأربعاء حيث انتزع رودي مولار القميص الأحمر الخاص بالمتصدر بعد مرحلة

 
متسابق الدراجات الفرنسي رودي مولار - (Photo by ANDER GILLENEA/AFP via Getty Images)

امتدت لمسافة 187.2 كيلومتر من إيرون إلى بيلباو.
وهاجم الإسباني سولير متسابق فريق الإمارات ضمن مجموعة الصدارة قبل النهاية وظل متقدما ليعبر خط النهاية بفارق أربع ثوان عن مطارديه بما في ذلك الفرنسي مولار متسابق فريق جروباما-اف دي جيه.
وفاز المتسابق البالغ من العمر 28 عاما أيضا بمرحلة في سباق إسبانيا في عام 2020.
وارتدى حامل اللقب بريموش روجليتش متسابق فريق جامبو-فيسما القميص الأحمر يوم الثلاثاء لكنه أنهى يوم الاربعاء ضمن المجموعة الرئيسية للسباق وبات حاليا في المركز الخامس ضمن الترتيب العام وبفارق أربع دقائق وتسع ثوان خلف المتصدر.
ومع ذلك ، لم يكن مفاجئا أن يتخلى فريق روجليتش عن القميص لأن بوسعه التعويض كما أن المتسابق السلوفيني سيظل الأوفر حظا للفوز بالفوز بشكل عام.
ويتقدم مولار، بفضل ثلاث نقاط مكافأة حصل عليها في المرتفع الأخير نحو التو ديل فيفيرو، بفارق ثانيتين عن البريطاني فريد رايت قبل إقامة المرحلة السادسة بينما يتراجع الألماني نيكياس ارندت بفارق 1.09 ثانية.
وبدا أن سولير واجه مشكلة في الصعود الأخير اليوم الاربعاء بعد أن استطاع اللحاق بمجموعة الصدارة، لكنه انطلق نحو المقدمة قبل 2.5 كيلومتر من المرتفع الأخير.