logo

معرض لتبادل الكتب في دبورية : ‘نخفف من العبء المالي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-08-2022 16:08:26 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:19

احتضنت القاعة الرياضية في دبورية، معرض تبادل الكتب المدرسية، الذي تمت المبادرة له بتعاون ما بين المجلس المحلي في البلدة ومركز الشباب ...

 جاء تنظيم هذا المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، لحث وتشجيع الأهالي على التبرع ومد العون الواحدة نجو الأخرى، قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد، خاصة في ظل الضائقة الاقتصادية التي يمر بها الناس وغلاء المعيشة ...
مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال التقت بعدد من القائمين على هذا المعرض وعادت لنا بالتقرير التالي ...

" يتبادل الأهالي الكتب بسبب الغلاء والوضع الاقتصادي الصعب "
وقالت براءة يوسف مديرة مركز الشباب في المجلس المحلي دبوية ، في حديثها لقناة هلا :" معرض الكتاب هو معرض لتبادل الكتب المدرسة للتخفيف من العبء على الأهالي ، حيث أن سعر الكتب اليوم للطالب الواحد لا يقل عن 450 شيقل ، ولهذا للسنة الثانية على التوالي ننظم هذا المعرض ويتبادل الأهالي الكتب بسبب الغلاء والوضع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه هذه الأيام  . كما نظمنا فعاليات عديدة بأسعار رمزية لنجمع أموالا ونؤمن الكتب للعائلات المحتاجة " .

" ساعدنا نسبة كبيرة من العائلات المحتاجة من خلال معرض الكتب "
أما محمد يوسف – متطوع من دبورية ، فقد قال لقناة هلا :" أتطوع منذ جيل صغير ، وأحث الشباب على التطوع لأجل المجتمع . بشكل شخصي أحاول قدر الإمكان اصلاح المجتمع بالقدرات التي لدي . هناك شباب كثيرون لديهم الخير ويريدون المساعدة " .
وأضاف :" ساعدنا نسبة كبيرة من العائلات المحتاجة من خلال معرض الكتب ، وهناك عائلات نذهب اليهم للبيت نأخذ منهم كتبا ونعطيهم كتبا مقابلها " .

" الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو غرس روح العطاء عند الطلاب والأهالي "
بدورها ، أوضحت ايمان سموعي – متطوعة من دبورية ، في حديثها لقناة هلا :" نقوم بتصنيف الكتب حسب الصفوف ، حيث أن الأهالي يتبرعون بكتب لصفوف مختلفة ، كما أننا نستقبل الأهالي ونوجههم " .
وأضافت :" الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو غرس روح العطاء عند الطلاب والأهالي ، من خلال التطوع وتبادل الكتب " .