logo

ألمانيا تعتمد في تصفيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات على المنتخب الفائز بالمركز الثاني أوروبيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-08-2022 15:29:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:03

اختارت مارتينا فوس تيكلينبورج المديرة الفنية للمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات 21 لاعبة من الفريق الذي أحرز المركز الثاني في بطولة أمم أوروبا للسيدات، ضمن قائمتها


مارتينا فوس تيكلينبورج المديرة الفنية للمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات - (Photo by Visionhaus/Getty Images)

 لخوض المباراتين المتبقيتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023 المقررة في أستراليا ونيوزيلندا.
ويغيب عن القائمة فقط، من المنتخب الذي شارك في بطولة أوروبا، المدافعة مارينا هيجيرينج بسبب الإصابة وحارسة المرمى البديلة آن كاترين بيرجر، التي جرى منعها من اللعب لأسباب شخصية، وقد أعلن الاتحاد الألماني عن قائمة منتخب السيدات اليوم الثلاثاء.
واستدعت تيكلينبورج للقائمة ثلاث لاعبات لم يشاركن مع المنتخب في البطولة الأوروبية، وهن مارتينا توفيكوفيتش ويانا فيلدكامب (هوفنهايم) وشويكي نوسكن من آينتراخت فرانكفورت.
واختارت تيكلينبورج 24 لاعبة ضمن القائمة استعدادا للمباراتين المقررتين أمام تركيا وبلغاريا يومي الثالث والسادس من سبتمبر المقبل، على الترتيب.
وتعد حارسة المرمى البديلة توفيكوفيتش، الوافدة الجديدة الوحيدة في قائمة المنتخب، بينما يستمر غياب دزينيفر ماروزسان المصابة بتمزق في الرباط الصليبي وميلاني ليوبولز بسبب الحمل.
وقالت تيكلينبورج :"الآن نود نقل زخم البطولة الأوروبية إلى تصفيات كأس العالم. لدينا هدف واضح يتمثل في اختتام مشوار التصفيات بانتصارين مع تقديم أداء مقنع على الملعب."
ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثامنة في التصفيات بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الصربي، وتتأهل المنتخبات الفائزة بالصدارة في المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2023.