logo

عشية افتتاح المدارس - بانيت يتجول في مكتبات رهط : ‘ الإقبال على الشراء قليل .. اوضاع الناس صعبة ‘

من علاء أبو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2022 05:47:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:59

مع استمرار العد التنازلي لبدء العام الدراسي الجديد، في الأول من أيلول القادم، بدأت العائلات العربية التجهيز للأول من أيلول، بشراء الكتب والقرطاسية والحقائب .

بالرغم من الظروف المادية الصعبة التي تمر بها معظم العائلات لتجهيز الأبناء للمدرسة وخاصة رب الأسرة الذي لديه ثلاثة الى ستة اولاد ، يشكل عبئا وثقلا ماديا كبيرا على أولياء الامور.
مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما تجول في المكتبات بمدينة رهط ورصد التجهيزات والإستعدادات من خلال مقابلات مع أصحاب المكتبات.

"
تجهيز الطالب الواحد من كتب وقرطاسية يصل الى 800 شيقل تقريبا "
سعيد أبو مديغم - مكتبة السراج قال لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" الحمدلله ، نحن جاهزون لإستقبال الزبائن ويتوفر لدينا جميع الكتب والقرطاسية والحقائب المدرسية، رغم الوضع الصعب الذي يمر به الناس وخاصة من لديه اكثر من طالب في البيت، يصل تجهيز الطالب الواحد من كتب وقرطاسية الى 800 شيقل تقريبا ، وأسعار الكتب المدرسية موحدة بين جميع المكتبات، التفاوت يبقى في القرطاسية " .
وأضاف :" نشعر بالعبء على الاهالي ، وما زالت الحركة قليلة رغم انه بقي اسبوع ونص لإفتتاح المدرسة، وما يتعلق بالعائلات المتوسطة او الفقيرة فنحن نساعد ونقدم ما نستطيع وايضا هناك جمعيات خيرية تساعد في هذه الفترة خصوصا العائلات المحتاجة لشراء الكتب المدرسية للطلاب " .

"
الاقبال ليس كما يجب "
من جانبه ، أوضح حافظ العمور من مكتبة المنار لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" الاقبال ليس كما يجب، لكن نتوقع ان يزداد خلال الأسبوع القادم، الاهل والطلاب يحضرون مع قوائم بأسماء الكتب والمستلزمات ونحن نوفر لهم ما يطلبونه .. هنالك اقبال في بدايته، الأفضل ان يتجهز الطلاب بالكتب والقرطاسية مبكرا، لان الضغط يؤدي الى نقص بهذه الأمور" .

"
الوضع صعب عند الناس "
بدوره ، قال مراد العمور أحد اولياء الأمور من مدينة رهط قال لمراسل موقع بانيت :" الوضع صعب عند الناس وخاصة من لديه اولاد كثر فهذا عبء مادي على ولي الامر، إن شاء الله هذه الأيام نستعد لإفتتاح المدارس وتوفير المستلزمات للأبناء، ( الله يعين الناس اللي وضعها صعب) ، لن يستطيعوا توفير كل شيء من كتب وقرطاسية لاولادهم ".


تصوير موقع بانيت