logo

الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ حول مصرع العاملين من جت اثر سقوط جسم ثقيل عليهما :‘ المنظر كان صعباً للغاية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2022 12:36:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:59

صرح كايد ظاهر الناطق الرسمي بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ في حديث أدلى به لقناة هلا ، حول الحادث المأساوي الذي وقع صباح اليوم في ورشة بناء في طيرة الكرمل

واودى بحياة شابين من جت المثلث ، صرح قائلا : "نتواجد هنا في موقع الحادث الذي وقع صباح اليوم. تلقينا بلاغاً حول سقوط حاوية على أشخاص كانوا عالقين تحتها، فأتينا على الفور ووصلنا مع المعدات الخاصة وافراد الطاقم الخاص من اجل العمل على تخليص العالقين، وقد نجحنا في ذلك، ولكن المنظر كان صعباً للغاية ، فقد وجدنا الشخصين اللذين كانا عالقين قد فارقا الحياة. مرة أخرى نحن نتحدث هنا عن مأساة، حتى انه قبل ساعات من وقوع هذا الحادث عملت طواقم الإطفاء والإنقاذ على تخليص عالقين داخل مصعد كهربائي عملي وهو الذي سقط على الحاوية، وبالتالي تمكنا من تخليص 3 اشخاص، وكما ذكرت الطواقم الطبية فقد وصفت حالتهم بالخطرة ".
 
" حادث مؤلم صعب ومأساوي "
 وتابع كايد ظاهر قائلا لقناة هلا :" نتحدث عن حادث مؤلم صعب ومأساوي، راح ضحيته اثنان من عائلة واحدة من بلدة جت المثلث، ولا شك انه على كل من يعمل في هذا النطاق ان كانت وزارة العمل او جهات أخرى ان تستخلص العبر لأنه كل أسبوع تقع العديد من حوادث العمل، وحتى في اليوم نفسه بعد ساعات من هذا الحادث كان هناك شخص عالق أيضا في منطلقة الجلبوع داخل بئر طوله سبعة امتار وقمنا بتخليصه على الفور ".

" يجب استخلاص العبر من هذا الحادث"
وأضاف كايد ظاهر : "يجب استخلاص العبر وتطبيق كل التوصيات المتعلقة بمثل هذه الحوادث من اجل منع تكرارها في المستقبل لحماية العمال ومراقبة مثل هذه الورشات من قبل وزارة العدل او أي وزارة او جهة أخرى يتعلق هذا العمل فيها".

" يجب ان نحمي ونحافظ على العمال "
واختتم كايد ظاهر حديثه قائلا  لقناة هلا :" هذا الحادث ليس اول حادث عمل يحصل ، فهناك العديد من الحوادث الأسبوعية التي يعالجها طاقم الإطفاء والإنقاذ ان كان في ورشات بناء او في أماكن أخرى. لذلك دائما عبر الجلسات المختلفة مع وزارة العدل او وزارات أخرى دائما نقول علينا بالفعل ان نتخذ كل ما يتعلق بالإجراءات من اجل المحافظة على العمال في ورشات البناء وفي أماكن أخرى لكي لا تتكرر هذه الحوادث مستقبلاً ".

يشار الى أن كانه قد وقع حادث عمل مأساوي صباح اليوم في ورشة بناء طيرة الكرمل ، اثر سقوط جسم ثقيل على عدد من العمال ، مما أسفر عن مصرع عاملين من بلدة جت وهما حسن وذياب وتد ، فيما أصيب 4 اخرين .

اعتقال 5 اشخاص بشبهة التسبب بموتهما بالاهمال
وافادت الشرطة في بيان أصدرته ووصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما انه " استمرارا لحادث العمل الذي وقع في طيرة الكرمل ، فان التحقيقات بملابسات الحادث اوكلت الى وحدة لاهف 433 التي باشرت بجمع الادلة من المكان بمساعدة افراد شرطة لواء الشاطئ ومحققي وزارة الاقتصاد وقسم العمل . وتم توقيف 5 مشتبهين بالضلوع بالحادث حيث تشتبه الشرطة بتورطهم بالتسبب بوفاة عن طريق الاهمال" .
 


المرحوم 
الشاب حسن وتد


المرحوم الشاب ذياب محمد ذياب مصطفى وتد


تصوير : الشرطة


تصوير سلطة الإطفاء والإنقاذ

 


تصوير شهود عيان


تصوير نجمة داود الحمراء