logo

أحببت شابا وأخي الكبير يرفض تزويجنا، فكيف نتصرف؟

21-08-2022 06:54:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:00:57

السلام عليكم.. حينما كنت في الصف الثالث الثانوي مرض أبي بجلطة في المخ، أصابته بشلل نصفي، ومع مرور الوقت والعلاج تعافى بقدر يرضينا،


صورة للتوضيح فقط - تصوير: pixelfit - istock

ولكن ليس لدية القوة مثل ما كان، لدي أربعة إخوة من الذكور، أكبرهم اثنان من والدي، واثنان من أمي وأبي، وأنا البنت الوحيدة الصغيرة.
تعرفت على زميل وأعجبنا ببعضنا، وكنا نتشارك في أنشطة خاصة في الدراسة، وبعد فترة علم أخي الكبير بالأمر، ومنع عني الهاتف، وأسمعني كلمات كثيرة ومنعني من الدروس لفترة، ويفضحني أمام أقاربي، قطعت علاقتي بالشاب حتى التحقت في الجامعة، وتقابلنا مجدداً وبداخلنا الشعور نفسه.
طوال فترة دراستي الجامعية كان أخي يراقبني ويبحث عن أخطائي، ويتجسس على هاتفي، ويتشاجر معي ومع أمي، ويمنعني من الخروج، ويذهب معي هو وزوجته وقت الامتحانات لمراقبتي.
علما أن أخي تزوج بنفس الطريقة، تعرف على زوجته في الجامعة وارتبط بها، وزميلي قابل أخي الثاني، ووضح له حسن النية، وجلس معه مرة أخرى بعد الجامعة، وبالفعل فعل ذلك، وافق الجميع عليه عدا أخي الكبير من أمي وأبي وهو يرفضه بشدة، يتوعدني ويهددني ويهدد أمي بالهجران والكثير من الكلمات البذيئة، ويشعر دائما بأن موافقته تنتقص من رجولته.
أعلم أنه يحبنا كثيراً، ولكنه يهين أمي لأنها تقف بصفي، ويهين أبي ويقول إنه لا يعلم شيئا وأنه مغيب، زاد الغم والهم على أمي والبيت بسبب غضبه ورفضه، ماذا نفعل؟