logo

ثنائية زاها تهد بالاس الفوز 3-1 على أستون فيلا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-08-2022 14:51:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:02:34

لندن (تقرير رويترز) - أحرز ويلفريد زاها هدفين ليقود كريستال بالاس لتحويل تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على أستون فيلا وتحقيق انتصاره الأول في الدوري


ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس يحتفل بإحراز هدف لفريقه - (Photo by Sebastian Frej/MB Media/Getty Images)

  الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم اليوم السبت.
واختتم جان-فيليب ماتيتا الأهداف بعدما قابل تمريرة عرضية من الجانب الأيسر من تيريك ميتشيل في الدقيقة 71، بينما تقدم بالاس قبلها في النتيجة عندما تابع زاها ركلة جزاء نفذها بنفسه وردها الحارس إميليانو مارتينيز.
وهذا الهدف الثالث لزاها في ثلاث مباريات بالدوري هذا الموسم، ويتصدر قائمة الهدافين إلى جانب ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام ورودريجو مورينو لاعب ليدز يونايتد.
وفي بداية المباراة، تقدم أولي واتكنز بهدف لأستون فيلا بعدما قابل تمريرة ليون بيلي في الدقيقة الخامسة، لكن بالاس رد سريعا.
وبعد دقيقتين تلقى زاها تمريرة طويلة وانطلق بسرعة بالكرة وأطلق تسديدة أرضية داخل شباك الحارس مارتينيز، ليدرك فريق المدرب باتريك فييرا التعادل.
وقال إبريتشي إيزي لاعب وسط بالاس الذي ظهر بشكل رائع أيضا "لقد عملنا بجدية كبيرة. كنا نرغب في أن نقدم أداء قويا على ملعبنا ونحصل على النقاط الثلاث".
ولمس لوكا ديني مدافع فيلا الكرة بيده داخل المنطقة واحتسب الحكم ركلة جزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد. ونفذ زاها الركلة من علامة الجزاء، وردها مارتينيز وتابعها لاعب منتخب ساحل العاج بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 58.
وهذه الخسارة الثانية لأستون فيلا في ثلاث مباريات ما سيضيف المزيد من الضغط على المدرب ستيفن جيرارد.
وقال جيرارد "لم يكن رد فعلنا جيدا بعد التأخر 2-1. لم نكن محظوظين وتألق الحارس (في ركلة الجزاء) لكن المشكلة كانت في المتابعة.. أعتقد أن ركلة الجزاء كانت قاسية علينا".
وأضاف لاعب وسط منتخب إنجلترا السابق "لم ندافع بشكل جيد في اللحظات المهمة، وعوقبنا على ذلك".