logo

عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى :‘ الإعتداء على النفوس البريئة حرام ‘

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-08-2022 11:27:38 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:58

شارك عشرات الآلاف من المصلين في أداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك . وقد ألقى إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ يوسف ابو سنينة

خطبة الجمعة من منبر الأقصى وقال :" اياكم والخصومة في الدين، فانها تشغل القلب وتورث النفاق. إجمعوا أمركم ورصوا صفكم ووحدوا كلمتكم ، لا تخشوا في الله لومة لائم. اياكم وأذى المسلمين. كم مرة حذرنا من جرائم القتل والإعتداء على النفوس البريئة، في كل يوم تقع جرائم القتل. الإعتداء على النفوس البريئة حرام ثم حرام ثم حرام والثأر حرام، والنفس المؤمنة أعظم وأشدة حرمة عند الله تبارك وتعالى ، فيا أيها القاتل يا لك من نادم على تضييعك أسفا على السيء من صنيعك" .

" إحذروا المندسين بين صفوف المؤمنين "

وحذر خطيب الأقصى من الذين يحاربون الدين ، قائلا :" إن الذين يعملون لمصلحة سيداو وإحذروا المندسين بين صفوف المؤمنين ليصدوا أولادنا عن الدين باسم الحرية والمساواة والديمقراطية، ونقول لهم كفاكم ظلمًا ومحاربة لله تبارك وتعالى أولادنا أمانة في أعناقكم " .
وأضاف خطيب الأقصى :" بعض الرجال قساة في معاملاتهم لأبنائهم وبناتهم وزوجاتهم وأصدقائهم والقطيعة إنتشرت، فلا إحترام ولا تقدير . وفي مجتمعنا بعض النساء مقصرات في حق الأزواج والأبناء. نوم لمنتصف النهار وسهر في الليل على آلات الفساد ولا صلاة ولا صيام وقيام وصدقة، إنما ظلم لأفراد العائلة " .
وقد تطرق خطيب الأقصى في خطبة الجمعة عن المسجد المبارك، وقال :" سيبقى المسجد الأقصى المبارك عزيزًا شامخًا مهما إشتدت المحن ومهما تزلزلت الأركان ، سيبقى قائما بالإيمان وعامرا بالإسلام. إذا أحرقوه يومًا فإنما أحرقوا الجدران ولكنهم لم يستطيعوا أن يحرقوا الإيمان في قلوبنا " .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما