logo

العربية للتغيير: ‘اقتحام واغلاق المنظمات الأهلية الفلسطينية عمل مدان‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-08-2022 17:08:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:06:20

أصدرت الحركة العربية للتغيير بيانًا أدانت فيه " اقتحامات الاحتلال للمنظمات الاهلية الفلسطينية وتحطيمها واغلاقها " . وأكدت أن " هذه الاقتحامات جاءت استمرارًا لتصنيفها


(Photo by ABBAS MOMANI/AFP via Getty Images)

قبل أقل من عام من قبل الاحتلال على أنها ارهابية، وفي أعقاب تقرير (منظمة ngo monitor المتطرفة) الذي صدر ليهاجم المؤسسات الأهلية واتهامها بمساعدة منظمات ارهابية . أما المؤسسات الأهلية الفلسطينية فهي : مؤسسة الحق، مكاتب مؤسسة الضمير، مركز بيسان، مكتب اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، واضافة لمكتب اتحاد لجان العمل الزراعي" .
وأكدت العربية للتغيير " أن ما قام به الاحتلال بقرار من هذه الحكومة  مدان من جهات ومؤسسات أوروبية ودولية عديدة وأن قرار تصنيف المؤسسات الأهلية الخيرية كإرهابية قبل أقل من عام، واقتحامها في هذا التوقيت وتحطيمها ومن ثم اغلاقها، ما هي الا سياسة ممنهجة، وتكريس للاحتلال ولروايته" .
وأضافت العربية للتغيير في بيانها، " بأن مؤسسات أوروبية وعالمية  وحكومات غربية عديدة قامت مؤخرًا  باستنكار قرار تصنيف هذه المؤسسات الانسانية كمؤسسات "ارهابية" أو "داعمة للارهاب"، وبأن هذه السياسات التي يقوم بها الاحتلال بحق المؤسسات الأهلية الفلسطينية، مرفوض جملةً وتفصيلاً وأن تصنيف واقتحام واغلاق هذه المؤسسات هو عمل مدان " .