logo

إمام مسجد الجزار في عكا عن العودة للمدارس :‘ ما نفع كل صاحب شهادة ان لم يتمسك بالقيم الإنسانية والأخلاقية ؟ ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-08-2022 07:06:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:58

قال الشيخ يوسف أبو صغير في خطبة وصلاة الجمعة في مسجد الجزار في مدينة عكا ، التي كانت تحت عنوان " عودة طلابنا الى مقاعد الدراسة " ، قال :" نقف اليوم أمام قضية

هامة ، وهي قضية العلم والتعليم خاصة أن طلابنا سيعودون الى مقاعد الدراسة في الأيام القريبة ، وهو أمر في غاية الأهمية . فحينما نتحدث عن العلم والتعليم فاننا نتحدث عن واجب أوجبه الله تبارك وتعالى على المسلمين ، وان من أهم القيم التي دعا اليها الإسلام قيمة العلم ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) " .

" أي أمة تتنازل عن القيم الانسانية الأخلاقية فهذه الأمة معرضة للزوال والانتهاء والانقراض "
وأضاف الشيخ يوسف أبو صغير أن " المجتمعات الغربية انتبهت قبل سنوات مدى انتشار العنف والجريمة والرذيلة والفاحشة عندها ، فبدأوا يحاولون أن يوقفوا هذا الانحدار فوصلوا الى نتيجة أن أي شعب وأي أمة من الأمم حينما تتنازل عن القيم الانسانية الأخلاقية فهذه الأمة معرضة للزوال والانتهاء والانقراض من هذا العالم ، لذلك تجد أن الحكومات في أوروبا اهتمت وانتبهت لأهمية الوقوف عند القيم التي تحتاج اليها البشرية لتتصدى لهذا الانحدار " .

" ما نفع كل صاحب شهادة ان لم يتمسك بالقيم التي أتى بها نبينا محمد ؟ "
وتابع الشيخ يوسف أبو صغير بالقول في خطبة الجمعة التي تم نقلها في بث حي ومباشر عبر قناة هلا :" حينما نتحدث عن عودة الطلاب في بلادنا الى المدارس ، يجب أن ننتبه أن الغاية المرجوة من عودة طلابنا الى المدارس ليست مسألة التحصيل العلمي فقط ، فما نفع الطبيب ان لم يكن خلوقا وتنازل عن القيم ؟ وما نفع المحامي الذي يتاجر بقضايا الناس ؟ وما نفع كل صاحب شهادة ان لم يتمسك بالقيم التي أتى بها نبينا محمد صل الله عليه وسلم . لذلك فان التدهور الحاصل في بلادنا سببه الرئيسي أننا تنازلنا عن قيم الإسلام " .

يشار الى أنه تم نقل خطبة وصلاة الجمعة من مسجد الجزار عكا في بث حي ومباشر عبر موقع بانيت وقناة هلا ..