logo

الشرطة تُلخص 10 أشهر من حملة ‘مسار آمن‘ : اعتقالات وضبط أسلحة وسيارات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-08-2022 06:15:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:58

أصدر المتحدث بلسان الشرطة، اليوم الخميس، بيانا لخص فيه 10 أشهر من عمل الشرطة في اطار حملة " مسار آمن " لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي.

وقال المتحدث بلسان الشرطة في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " انه تم خلال هذه الحملة تقديم 349 لائحة اتهام ضد متهمين تم تعريفهم على انهم ضالعين في مخالفات إجرامية ".
وأشار المتحدث بلسان الشرطة الى أنه " تم على مدار الأشهر العشرة الأخيرة اعتقال 2083 مشتبها، فيما تم تقديم 349 لائحة اتهام، بالإضافة الى 33 معتقلا يخضعون  للحبس حتى انتهاء الإجراءات القضائية بحقهم ".
وبخصوص الأسلحة التي تم ضبطها خلال هذه الحملة، قال المتحدث بلسان الشرطة:" تم ضبط حوالي 600 قطعة سلاح، من بينها بندقيات ومسدسات، فيما تم ضبط 381 سيارة فخمة وذلك بالتعاون مع سلطة الضرائب، وتم فحص ملفات 43 شخصا يتعاملون في تقديم خدمات مالية في 23 بلدة، ونفذت الشرطة 256 حملة تطبيق للقانون بالتعاون مع ممثلين عن المكاتب الحكومية المختلفة ".
وأشار المتحدث بلسان الشرطة الى انه تم في اطار حملة " المسار الامن " تنفيذ حملات ضد سائقي السيارات المخالفين للقانون .


" الهدف هو القضاء على ظاهرة الجريمة "
من جانبه، قائد قسم تنسيق الأنشطة الميدانية في شعبة الاستخبارات المقدم ليئون هيرش: " شرطة إسرائيل تواصل العمل المدمج مع هيئات تطبيق القانون والوزارات الحكومية ذات الصلة خلال نشاط المسار الآمن. الهدف هو القضاء على ظاهرة الجريمة بشكل عام والعنف بشكل خاص التي تضر بالمواطنين الممتثلين للقانون. معطيات نشاط المسار الآمن تظهر ان خلال الأشهر العشرة الأولى تكلل النشاط بنجاحات كبيرة في الإجراءات الجنائية ضد المئات من أهداف النشاط وفي ضبط الأسلحة غير القانونية. ستستخدم شرطة إسرائيل جميع الوسائل المتاحة لها من أجل ضمان أمن وسلامة الجمهور و تعزيز الردع وسيادة القانون في المجتمت العربي ".



الصورة للتوضيح فقط - تصوير الشرطة - صور من الارشيف