logo

العودة للمدارس | أحمد يحيى : ‘ الاستعدادات والتحضيرات للسنة الدراسية الجديدة في اكسال بدأت مع نهاية السنة الدراسية السابقة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-08-2022 16:36:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:57

استضافت قناة هلا مدير قسم المعارف في مجلس اكسال المحلي أحمد يحيى . ودار الحديث عن جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وتحضيرات اقسام التربية والتعليم

في السلطات المحلية العربية لبداية السنة الدراسية الجديدة، وابرز التحديات التي يواجهونها قبل نحو أسبوعين من افتتاح المدارس .

" رصد ميزانيات لترميم المدارس "
وقال مدير قسم المعارف في مجلس اكسال المحلي أحمد يحيى  : " الاستعدادات والتحضيرات للسنة الدراسية الجديدة في اكسال بدأت مع نهاية السنة الدراسية السابقة حيث وضع المجلس المحلي خطة لاجراء ترميم وتصليح في جميع مدارس وروضات القرية وشملت الاعمال جميع المجالات ، وقد تم رصد مبلغ مليون شيكل لكل من المدرسة الابتدائية ج والمدرسة الثانوية في اكسال على امل ان يتم الانتهاء من اعمال الترميم قريبا " .

" طلب ميزانيات من وزارة التعليم لبناء المدارس "
وتابع مدير قسم المعارف في مجلس اكسال المحلي أحمد يحيى: " جزء كبير من ميزانية مجلس اكسال تكون مخصصة لجهاز التربية والتعليم بالإضافة الى تقديمنا طلب لوزارة التعليم من أجل الحصول على ميزانيات للبناء في المدارس " .

" 4000 طالب "
وأضاف يحيى : "  في اكسال يوجد 7 مدارس منها 3 مدارس ابتدائية ومدرستين اعدادية ومدرستين ثانوية  وعدد الطلاب في البلدة يصل الى  4000 طالب " .

" مساعدة العائلات المستورة "
وعن تأثير الغلاء على أهالي الطلاب قال أحمد يحيى : " غلاء المعيشة هو مشكلة عامة ونحن نحاول عن طريق قسم الرفاه الاجتماعي تقديم المسعدات للعائلات المستورة ، و
تغيير الكتب هو مشكلة كبيرة ، والجهة المسؤولة عن منهاج التعليم وتغيير الكتب هي وزارة التعليم وهذا الموضوع يشكل عبئ على الأهالي " .