logo

بازار ‘خير بلادي‘ في كفر برا لتبادل الكتب المدرسية| ساهر عاصي : ‘المشروع يخفف من مصروفات الأهل ويهون عليهم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-08-2022 16:20:49 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:57

مع اقتراب افتتاح السنة الدراسية الجديدة قامت مؤسسة القلم الشبابية كفربرا، في الايام الاخيرة، بافتتاح بازار باسم "خير بلادي" في القرية، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 300

طالب وطالبة .
وكانت الفعالية المركزية في البازار هي حملة " كتابي كتابك " لتبادل الكتب المدرسية وذلك لمساعدة الطلاب والتخفيف عن الاهل.
وقال ساهر عاصي، مدقق حسابات ومدير مؤسسة القلم في كفربرا في حديث لقناة هلا: "إن البازار هو بازار سنوي، تخلل فعاليات بيع، وفعاليات أطفال من العاب وغيرها. وكان النشاط المركزي في البازار هو مشروع تبادل الكتب المدرسية، وذلك للتخفيف من مصروفات الأهل، والتهوين عنهم".
وأضاف: "ان البازار دعم المرأة من خلال اتاحة المجال للنساء لعرض منتجاتهن في البازار. كما ان البازار شهد اقبالا واسعا من قبل الأهالي والطلاب، وتكلل بالنجاح".

ولفت عاصي إلى انه "قبل انطلاق البازار بنحو شهر، قمنا بالتواصل مع المعلمين والمعلمات واعلنا عن حملة (كتابي كتابك)، وتلقينا تجاوبا واسعا من قبل الأهالي والطلاب والمعلمين. وفي البازار نحن عرضنا الكتب التي استقبلناها من الناس ،و كان الأهالي والطلاب يأتون ويأخذون ما يحتاجونه من هذه الكتب".

"مشروع لتشجيع القراءة"
وأضاف ساهر عاصي خلال حديثه لقناة هلا : "ان مؤسسة القلم في كفربرا تقوم أيضا بالتعاون مع المكتبة العامة على اتاحة المجال لاستعارة كتب معينة من المكتبة العامة من خلال البازار، حيث تقوم المؤسسة بأخذ كتب معينة من المكتبة العامة، وعرضها في البازار، ويقوم الطالب باستعارتها ثم اعادتها للمكتبة العامة".
وتابع : "نحن نطمح في مؤسسة القلم ، لإطلاق مشروع للتشجيع على قراءة الكتب، سوف نعلن عنه لاحقا ان شاء الله".

" إن لم نوفر لطلابنا اطر وبيئة صالحة تحتويهم وتنمي روح الخير لديهم - سيحتويهم الشارع "
وحول دور المؤسسات الطلابية والشبابية لنبذ ظاهرة العنف بين الطلاب، أوضح ساهر عاصي: "ان الامر الأول الذي يجب التشديد عليه، هو الاحتواء ، فكل طالب يبحث عن بيئة تحتويه، فإن لم تكن هناك اطر وبيئات صالحة تحتوي الشباب والطلاب ، فعندها سوف يحتويهم الشارع وطريق الشر، وهذا ما لا نريده. نريد احتواء كل طالب وطالب بدون تفرقة بينهم ، وان نوفر لهم طرق وأساليب لتنمية روح الخير فيهم".