logo

ليبرمان يحذر المعلمين من الاضراب : ‘ البلطجة لن تؤتي ثمارها ‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-08-2022 08:32:47 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:57

قبل نحو أسبوعين من موعد بداية السنة الدراسية الجديدة، حذر وزير المالية افيغدور ليبرمان جمهور المعلمين من اعلان الاضراب. وقال الوزير ليبرمان في تصريحات يبدو انها

لن تساهم في سد الفجوات مع نقابة المعلمين ومنظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية:" اسمع ان هنالك من هو واثق من نفسه ويقول ان الحكومة لن تسمح لنفسها ان يكون هنالك اضراب قبل شهرين من الانتخابات للكنيست. هنالك محاولة لأخذ الطلاب والأهالي كرهائن !".
وتابع ليبرمان قائلا في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم:" السلوك العنيف والبلطجي - لن يؤتي ثماره. هذه المرة الأولى منذ قيام الدولة التي تكون فيها ميزانية وزارة التعليم أكثر من اية ميزانية أخرى، بما في ذلك ميزانية وزارة الامن ".

نقابة المعلمين ترد على وزير المالية ليبرمان :" يعرض اقتراحا مُخجلا – ندعو رئيس الحكومة للتدخل شخصيا "
من جانبها، ردت نقابة المعلمين على وزير المالية ليبرمان الذي يقترح معاشا بقيمة 9000 شيقل للمعلم الجديد، بالقول :" لا نعرف شيئا عن الاقتراح الغامض الذي عرضه وزير المالية اليوم ، ولم يتم عرضه علينا في اطار جلسات المفاوضات التي عقدت بيينا وبين الوزارة خلال هذا الأسبوع ".
وأضافت نقابة المعلمين:" يبدو انه ليس من فراغ لم تعرض الوزارة هذا العرض المُخجل خلال المفاوضات، اذ يدور الحديث عن عرض يمس بظروف عمل المعلمين. ندعو رئيس الحكومة لبيد للتدخل شخصيا لحل هذه الأزمة التي تتهدد جهاز التعليم، ولمنع الاضراب ".

" تهديد بالاضراب في المدارس الابتدائية، الإعدادية والثانوية "
يذكر ان نقابة المعلمين " الهستدروت " بقيادة يافا بن دافيد تهدد بإعلان الاضراب في المدراس الابتدائية، الحضانات والبساتين، اذا لم يتم التوصل لاتفاق جديد للأجور للمعلمين، يضمن رفع معاشات المعلمين القدامى والجدد، فيما تحذر منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية التي يرأسها ران ايرز من اعلان الاضراب أيضا في المدارس الإعدادية والثانوية.



ران ايرز - تصوير موقع بانيت


يافا بن دافيد - تصوير : رؤوفين كوبتسينسكي

 
وزير المالية ليبرمان (Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)