logo

نزار عبد - كابول :‘ الأول من أيلول يوم احتفالي ينبغي انجاحه وإدخال الفرحة لجمهور الطلاب ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-08-2022 15:56:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:56

صرح نزار عبد مدير قسم المعارف في مجلس كابول المحلي، لقناة المجتمع العربي – قناة هلا ، في حديثه عن جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وتحضيرات السلطات

المحلية العربية لبداية السنة الدراسية الجديدة، صرح قائلا :" نحن على أتم الجهوزية لافتتاح العام الدراسي الجديد ، لان الأول من أيلول هو يوم احتفالي وينبغي انجاحه وإدخال الفرحة لجمهور الطلاب ، الأهالي والمعلمين " .

" منذ بداية عطلة الصيف تجندنا من أجل أعمال الصيانة "
وأضاف نزار عبد مدير قسم المعارف في مجلس كابول المحلي لقناة هلا :" منذ بداية عطلة الصيف ، الكل تجند في المجلس المحلي من أجل أعمال الصيانة ، التحديث والتجديد في الغرف والأروقة وتجهيز مختبرات داخل ساحات المدارس" .
وتابع بالقول :" في كابول توجد مدرستان شاملتان ، 4 مدارس ابتدائية و 25 روضة ، ويوجد تقريبا 3900 طالب وما يقارب 240 معلمة ومعلمة " .

" رصيدنا وكنزنا هو تربية وتعليم أبنائنا "
وقال نزار عبد :" المجلس المحلي والأهالي في مجتمعنا العربي ينظرون الى جهاز التربية والتعليم كأمر مقدس وتجند الميزانيات حتى لو أدخلها لعجز قليل ، لأن رصيدنا وكنزنا هو تربية وتعليم أبنائنا . وقد قمنا بتقديم الدعم المطلوب في هذا المجال ، حتى نضمن نجاح المدراء والمعلمين وتفرغهم للعملية التربوية والتعليمية السليمة " .

" 58% من ميزانية المجلس المحلي في كابول هي لجهاز التربية والتعليم "
وحول ميزانية جهاز التربية والتعليم في مجلس كابول ، أوضح نزار عبد أن " 58% من ميزانية المجلس المحلي في كابول هي لجهاز التربية والتعليم وأظن ذلك أيضا في معظم بلداتنا العربية " .
وعن الغلاء الذي نعيشه ، قال نزار عبد :" لا أظن أن غلاء المعيشة يؤثر على الأهل في ادخال الفرحة لافراحهم وتوفير ما يلزمهم للمدارس . ولكن الكل يتذمر مع بقاء رواتب العمال والموظفين في الدولة على ما هي عليه ، ولكن أعتقد أن الأهالي حتى لو كانوا سيدخلون في عجز مالي فانهم سيتجندون لادخال الفرحة على قلوب أبنائهم " .