logo

ثنائية موراتا تقود أتليتيكو للفوز 3-صفر في خيتافي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-08-2022 18:19:26 اخر تحديث: 18-10-2022 07:49:40

خيتافي (إسبانيا) (تقرير رويترز) - سجل ألفارو موراتا مهاجم أتليتيكو مدريد هدفين في عودة مظفرة لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ليقود الضيوف


(Photo by Fran Santiago/Getty Images)

 للفوز 3-صفر على خيتافي في المباراة الأولى للفريقين في الموسم اليوم الاثنين.
وأحرز البديل أنطوان جريزمان الهدف الثالث في وقت متأخر بينما سنحت لأتليتيكو ما يكفي من الفرص لتحقيق نتيجة أكبر في أجواء حارة.
وتألق المهاجم البرتغالي جواو فيلكس وتجول في جميع أنحاء الملعب وصنع الأهداف الثلاثة.
وأرسل فيلكس تمريرة متقنة إلى موراتا الذي أطلق تسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى السفلى للمرمى بعد مرور 15 دقيقة.
وقبل مرور ساعة من البداية، مرر فيلكس الكرة إلى موراتا داخل منطقة الجزاء بالقرب من القائم البعيد ليسدد المهاجم الإسباني، العائد إلى أتليتيكو بعد عامين في يوفنتوس على سبيل الإعارة، الكرة في الزاوية العليا للمرمى.
وفي الدقيقة 75 مرر فيلكس الكرة إلى جريزمان ليطلق المهاجم الفرنسي تسديدة جيدة في المرمى من عند حافة منطقة الجزاء ليضمن الثلاث نقاط لفريقه.
وقال موراتا لمحطة موفيستار بلس "سعيد للغاية بالعودة إلى هنا لأنه من الجيد دائما بدء الموسم بالفوز في ملعب صعب للغاية مثل خيتافي.
"أحب اللعب لأتليتيكو، أنا هنا لأقدم كل شيء في الملعب والعمل والمنافسة بجدية. أثق في أننا نملك مجموعة قوية وسننافس على كل الألقاب الممكنة".
وبدا أتليتيكو كفريق قوي ومتماسك وضغط على خيتافي بقوة وحافظ على منطقة حارسه يان أوبلاك دون خطورة تذكر وخالية من أي تهديد معظم فترات المباراة.
وقدم الوافد الجديد أكسل فيتسل مباراة رائعة وسط دفاع أتليتيكو المكون من خمسة لاعبين وقدم عملا رائعا للسيطرة على مهاجم ريال مدريد وروما السابق بورخا مايورال الذي بالكاد لمس الكرة.
وقال دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو "أكثر ما أثار إعجابي حقا النهج والأداء الجماعي. لقد لعبنا كفريق وهذا شيء جيد حقا عندما نتحدث عن أول مباراة في الموسم.
"لا يزال هناك الكثير من الأشياء يجب تحسينها، لكنها بداية جيدة للغاية".