logo

اعتقال 3 مشتبهين في غسل عشرات الملايين الشواقل باستخدام العملات المشفرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-08-2022 06:08:24 اخر تحديث: 18-10-2022 07:51:46

اعتقال 3 مشتبهين في غسل عشرات الملايين الشواقل باستخدام العملات المشفرة أعلنت الشرطة ، صباح اليوم الإثنين ، أنها اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم ، واحتجزت مشتبهين

 
صورة للتوضيح فقط - تصوير:iStock-alexsl

إضافيين لاستجوابهم في إطار قضية جديدة تم التحقيق فيها سرا حتى الآن ، وتركزت على شبهات غسل أموال بلغت قيمتها عشرات  ملايين الشواقل - باستخدام ما يسمى "الإنشاءات المعقدة للعملات المشفرة". وقاد التحقيق وحدة الإنترنت في وحدة لاهاف 433 ، وحدة النخبة في الشرطة ، وبالتعاون مع سلطة الضرائب.
وبحبسب ما ذكره بيان صادر عن الشرطة وسلطة الضرائب، فإنه "يشتبه بأن أرباح المشتبه بهم من النشاط في العملات المشفرة تم إخفاؤها عن سلطة الضرائب الإسرائيلية ، وأن مخالفات ضريبية مختلفة تم ارتكابها بمبالغ تراكمية تصل إلى عشرات الملايين من الشيكل. كما ذكرنا ، تم احتجاز عدد من المشتبه بهم الآخرين لاستجوابهم ، ووجهت إليهم شبهات غسل الأموال ، وتلقي شيء احتيالي في ظل ظروف مشددة ، ومخالفات ضريبية بما في ذلك اخفاء متعمد للدخل".
واضاف البيان: " سيتم تقديم المشتبه بهم الثلاثة الرئيسيين إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون لتمديد فترة الاعتقال بحسب الضرورة. علما انه تم إجراء التحقيق بالتعاون مع وحدة "يهلوم" في سلطة الضرائب ، اليوروبول والشرطة الفرنسية ، وبمرافقة قسم الإنترنت والقسم الدولي لمكتب المدعي العام للدولة".