logo

تمديد اعتقال منفذ عملية اطلاق النار في القدس وأحد أقربائه

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-08-2022 11:38:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:15:21

مددت الشرطة قبل قليل اعتقال منفذ عملية اطلاق النار في القدس الليلة الماضية ، التي أصيب خلالها 8 أشخاص بينهم 2 بحالة خطيرة . وأوضح الناطق بلسان الشرطة

أنه تم تمديد اعتقال منفذ العملية لمدة 9 أيام ، حتى تاريخ 22/8/2022 . كما تم خلال نهار اليوم تمديد اعتقال أحد أقرباء منفذ العملية ، لثلاثة أيام ، حتى تاريخ 16/8/2022 . ولا يزال التحقيق مستمرا " . 
هذا وكانت قد وقعت الليلة الماضية عملية اطلاق نار اتجاه حافلة في القدس ، مما أسفر عن إصابة 8 أشخاص ،
جراح اثنين منهم خطيرة .
يشار الى أن منفذ عملية ، ويبلغ من العمر 25 عاما هو من سكان شرقي القدس، كان قد سلم نفسه وسلاحه للشرطة صباح اليوم .
وبحسب بيان تلخيصي للشرطة حول الحادث ، جاء :" مع نهاية الساعات التي جرت فيها عملية مطاردة مكثفة في مدينة القدس ، للمشتبه الذي نفذ عملية إطلاق النار الليلة الماضية في البلدة القديمة، مطاردة التي شارك فيها العديد من قوات شرطة لواء القدس وحرس الحدود وجهاز الأمن العام- الشاباك، قام المشتبه بتسليم نفسه للشرطة وتم إلقاء القبض ومن ثم أحيل الى التحقيق.  كما وتم ضبط المسدس الذي وفق الشبهات نفذ به الهجوم " .
وأضاف بيان الشرطة :" مع نهاية تقييم قائد لواء القدس للوضع بعد إلقاء القبض على المشتبه الذي سلم نفسه كما هو مذكور أعلاه، أكد قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان للضباط القادة أنه إلى جانب نشاط التحقيق، فإن اللواء سوف يستمر في الاستعداد بيقظة وجاهزية لسيناريوهات إرهابية ومحاولات لارتكاب مثل هذه الأعمال ، مع زيادة تواجد الشرطة العلني والسري في جميع أنحاء المدينة للحفاظ على السلامة العامة" .


تصوير الشرطة


صورة من الفيديو - تصوير الشرطة