logo

أيمن عودة لبانيت : ‘ سندرس امكانية التوصية على رئيس حكومة عينيا - اذا توفر هدف من ورائها ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-08-2022 13:36:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:15:20

صرح أيمن عودة في أعقاب فوزه بالمكان الأول في قائمة الجبهة لانتخابات الكنيست الوشيكة ، صرح قائلا لموقع بانيت وقناة هلا :" هذه ثقة من الجسم الأكثر عراقة في

العمل الوطني ، من يصوت هنا المئات من الناس الوطنين المجربين المضحين . هذه ثقة كبيرة حقا ، خاصة انها تكررت في السنوات الأخيرة وهذا يحملني أمانة كبيرة ، وفي صلب هذه الأمانة أن نخوض الانتخابات مع أبناء شعبنا بكل وعي وطني وضمير وطني من أجل تحقيق نتيجة لصالح أبناء شعبنا " .
وأضاف ايمن عودة :" مهم أن نقول بأن هذه الانتخابات يوجد لها بعدان ، بعد داخلي – داخل الجماهير العربية أي خط يجب أن يكون ، هل الخط الذي يقول يجب أن نحصل على ميزانيات مقابل التخلي عن القضايا الوطنية الكبرى ، وأيضا لا يحصل على ميزانيات ، أم الخط الذي يقول أننا أهل الوطن وأصحاب القضية ونريد أن نلقي بكل وزننا في المعترك السياسي من أجل التأثير في القضايا الصغيرة والكبيرة " .

" من يريد أن يحل الأزمة جذريا عليه أن يتجه نحو السلام والمساواة "
واردف أيمن عودة بالقول :" الكل بعرف أن وصول القائمة المشتركة الى سبعة مقاعد معناه أولا ان اليمين لن يستطيع تشكيل حكومة ، ومعناه ثانيا أن الأزمة السياسية ستستمر . نحن نقول أن كل الوقت الذي فيه ظلم وعدوان واحتلال وهدم للبيوت وقوانين عنصرية فلتستمر الأزمة . ومن يريد أن يحل الأزمة جذريا عليه أن يتجه نحو السلام والمساواة " . 

" التوصية على رئيس حكومة تدرس عينيا "
ومضى أيمن عودة بالقول لقناة هلا حول موضوع التوصية على رئيس حكومة قائلا :" موضوع التوصية خاضع لدراسة دقيقة ومسؤولة قبيل التوجه الى رئيس الدولة . لماذا أقول هذا الكلام ؟ كانت توصية قبل سنتين ، لماذا كانت التوصية ؟ كان ترامب ونتنياهو والخليج العربي تآمروا مع بعضهم من أجل اكبر مخطط ضد الشعب الفلسطيني وبجملته تبادل أراض بين أهالي المثلث والمستوطنين ، ما يعرف بصفقة القرن . كان الأمر الأهم اسقاط نتنياهو واسقاط صفقة القرن معه ، اذا كانت التوصية صحيحة سياسيا . هذا الموضوع يدرس عينيا وما يفيد نقوم به ، ولكن عندما تتجه للتوصية يجب عليك أن تعرف أنك مؤثر وأن التوصية لها هدف ، اما لصد شيء خطير جدا واما لجلب شيء معين عميق واستراتيجي ، واذا لم يتوفر هذا الأمر فاننا لا نوصي ، ولكن في حالة كان هناك أفق معين دائما ندرس هذه الامكانية بمسؤولية وطنية كبيرة " .


أيمن عودة