logo

عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-08-2022 10:41:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:01:34

شارك نحو 50 ألف مصل في أداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك ، التي كان إمامها مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين ، حيث قال في


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

خطبته :" أن الشهداء هم كواكب منيرة وأقمار تنير الأرض والسماء وترسم طريق العزة والحرية والكرامة " .
وأضاف مفتي القدس والديار المقدسة :" المسجد الأقصى المبارك هو عنوان إسلامكم وعنوان عزكم وعنوان كرامتكم في هذه الديار، فإذا تخلى المسلمون في بقاع الدنيا عن واجبهم تجاه المسجد الأقصى المبارك فلن تتخلوا ولن تتركوا المسجد الأقصى وحيدًا يواجه الطامعين فيه الذين خرجوا عن كل القيم الدينية والإنسانية والدولية، وكل ما يمكن أن يخطر في بال الإنسان إن كان يؤمن بإنسانيته . هذا المسجد المبارك الذي جعله الله خالصا للإسلام والمسلمين " .

المسجد الأقصى أمانة الأجيال "
وأردف خطيب الأقصى :" أن الأقصى المبارك الذي إرتبط بأول بيت في وجه هذه الدنيا وهو المسجد الحرام . إن المسجد الأقصى أمانة الأجيال ، من عمر بن الخطاب إلى يومنا الحاضر إلى أن يرث الله الأرض وما عليها ، فكونوا أيها الأحباب على مستوى حمل الأمانة " .
وحول إقتحامات الأقصى من قبل المتطرفين ، قال مفتي القدس :" إن ما يقوم به المتطرفون والجمعيات اليهودية الطامعة في هذا الأقصى الشريف لا يغير من حقائق الأشياء شيئًا ، ولا يكسبهم أي حق في هذا المسجد المبارك فهو مسجدكم وأمانة الله في أعناقكم " .