logo

حرب على شوارع البلاد : مقتل 13 شخصا بحوادث خلال 3 أيام

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-08-2022 04:22:30 اخر تحديث: 18-10-2022 08:15:19

لقي سائقا حافلات في الاربعينات والخمسينات من عمرهما مصرعهما، بحادث طرق وقع فجر اليوم الجمعة، جراء تعرضهما للدهس من قبل سيارة على شارع رقم 4،

 قرب مفترق " ياد مردخاي " جنوبي أشكلون.
ووفقا للمعلومات المتوفرة فان السائقين اللذين يعملان في شركة " ايجيد " تعرضا للدهس حينما قطعا الشارع بهدف مساعدة شخص آخر وهو سائق سيارة خصوصية، كان قد تعرض لحادث طرق.
وجاء هذا الحادث القاتل في ذروة سلسلة حوادث طرق قاتلة وقعت على شوارع البلاد في الأيام الأخيرة، اذ تم تسجيل مقتل 13 شخصا، بحوادث وقعت في غضون أقل من 3 أيام.

مصرع امرأة حامل وابنتيها بحادث لحافلة في القدس
مساء يوم أمس الخميس، لقيت امراة حامل في الشهر الثامن حملها، من المجتمع اليهودي، تبلغ من العمر 40 عاما، مصرعها، ومعها ابنيها البالغتين من العمر 7 سنوات وسنتين، جراء حادثة الحافلة في القدس، وهو الحادث الذي أسفر عنه إصابة عدد من الأشخاص من بينهم شابة في العشرينات من عمرها، حالتها خطيرة.

قتيل بحادث دهس في القدس وآخر باصطدام شاحنة بسيارة
قبل ذلك بنحو يومين، لقي رجل من المجتمع اليهودي مصرعه جراء تعرضه للدهس من قبل حافلة في القدس، وذلك بعد ساعات قليلة من الحادث القاتل الذي وقع على شارع رقم 50 في منطقة القدس، والذي لقي فيه عوني بركات، من سكان حي " بيت حنينا " الواقع شمالي القدس.
ووفقا للمعلومات المتوفرة فان الشرطة كانت قد أوقفت سيارة كان يستقلها المرحوم بركات ومعه آخرين، وحينما مرت من المكان شاحنة، اصطدمت بالسيارة مما تسبب بمقتل بركات.

مقتل ريماس متعب وعمتها ليلى متعب بحادث قرب قلنسوة
يوم أمس الخميس، وتحديدا قبل الساعة السادسة مساء بوقت قصير، وقع حادث طرق بين سيارة خصوصية وشاحنة، على شارع رقم 57، القريب من مدينة قلنسوة، أسفر عنه مقتل الطفلة ريماس متعب البالغة من العمر 7 سنوات، وعمتها ليلى متعب وهما من سكان مدينة قلنسوة ( في الاصل من سكان منطقة القدس )، فيما تم نقل عدد من المصابين الى المستشفيات، من بينهم طفلة عمرها 10 سنوات تم نقلها الى مستشفى " مئير " في كفار سابا.

مصرع حسن أبو عواد من النقب بحادث بين شاحنتين
صباح يوم أمس الخميس، شهد شارع " هأورغيم " في مدينة حولون في منطقة المركز حادث طرق بين شاحنتين، مما أسفر عنه مصرع حسن ابو عواد ( في الأربعينات من عمره ) وهو من سكان النقب.

مقتل محمد حمارشة بحادث بين دراجتين ناريتيين وسيارة قرب كفرقرع
وقبل ذلك بساعات، وتحديدا قبل منتصف ليلة الخميس، لقي الشاب محمد مصطفى حمارشة من كفرقرع والبالغ من العمر 25 عاما مصرعه بحادث طرق وقع على شارع وادي عارة .
وذكرت مصادر طبية أن الحادث وقع بين دراجتين ناريتين وسيارة في المقطع المؤدي من كفرقرع الى كسارة فيرد .
وأعلنت نفس المصادر ان طواقم الإسعاف نقلت مصابين اخرين في العشرينات من عمرهما وهما من ركاب السيارة الى مستشفى هيلل يافة في الخضيرة وهما بحالة متوسطة، فيما وصفت حالة سائق الدراجة النارية الأخرى الضالعة بالحادث بالمتوسطة  وتم نقله هو الاخر الى نفس المستشفى .

مقتل شخصين بحادث مروع قرب كفرقاسم
وبالتزامن مع الحادث القاتل في شارع وادي عارة، وقع حادث طرق آخر، قرب مدينة كفرقاسم، أسفر عنه مصرع رجل في الستينات من عمره من المجتمع اليهودي، وشخص آخر لم تعرف هويته بعد، الذي أتت النيران على السيارة التي كان يقودها، فيما تقدر الشرطة ان هذا الشخص قد يكون مشتبها بسرقة سيارة وانه من سكان الضفة الغربية.


صور لحوادث الطرق التي وقعت في الايام الأخيرة - تصوير نجمة داود الحمراء


تصوير الشرطة


المرحوم حسن أبو عواد


المرحوم الشاب محمد حمارشة - صورة شخصية


تصوير نجمة داود الحمراء




تصوير الشرطة