logo

معرض دائم لأعمال الممثل بروس لي في الفن والدفاع عن النفس والفلسفة

تقرير رويترز
09-08-2022 11:13:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:15:16

افتتح متحف وينج لوك معرضاً جديداً ودائماً لبروس لي بعنوان "كن كالماء يا صديقي" (بي ووتر ماي فريند) بدعم من مؤسسة بروس لي، وذلك بعد تأخير الافتتاح لسنتين بسبب

كن كالماء يا صديقي، معرض دائم لبروس لي في سياتل. لم يشتهر بروس لي في تمثيل الفنون القتالية فقط، بل كان له 2800 كتاب في الفلسفة وصناعة الأفلام.
إضافة إلى نظريات في فن الدفاع عن النفس متحف وينج لوك للتجربة الأمريكية في آسيا، بولاية سياتل وبدعم من مؤسسة بروس لي، افتتح المعرض الجديد بعد تأجيل بسبب الجائحة.
يأتي مشروع المعرض لعرض الصورة الكاملة لبروس لي وأفكاره.
وقال
شانون لي – مؤسسة ورئيسة مؤسسة بروس لي: "لم أشعر أن الجميع لديهم الصورة الكاملة للإنسان. وهو حقاً جزء من مهمتي أن يفهم الناس في الواقع ما كان عليه حقًا في أي مستوى فلسفي كان، أدرك أننا نعلم أنه كان لديه بعض الاقتباسات الرائعة ، لكنها أعمق من ذلك بكثير وأنت تعلم ، إنه جيد في القراءة ، ومدرس جيد، وكاتب جيد، إنه، بالنسبة لرجل توفي عن عمر يناهز 32 عامًا ، فإن أخلاقيات عمله وسياق عمله ونتيجته عميقة للغاية".

التعاون بين المتحف ومؤسسة لي ليس الأول بينهما، بل تم عقد شراكة سابقة في ثلاث مناسبات مختلفة. وتأتي أهمية المدينة التي تضم المعرض، من كونها ثرية بإرث لي من المطعم الذي عمل به، والجامعة التي درس فيها الفلسفة إلى زواجه ثم مكان دفنه.


صورة من الفيديو - تصوير رويترز