logo

الجيش الإسرائيلي: إزالة جميع القيود على الجبهة الداخلية بالبلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-08-2022 07:05:41 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:07

أعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، أنه "زفي ختام اجتماع لتقييم الوضع الأمني تقرر اعادة وضع الجبهة الداخلية الى طبيعته ورفع كافة القيود في البلاد من الساعة 12:00

ظهرًا".
من جانبها، قالت الشرطة إنه "تم فتح جميع الشوارع جنوبي البلاد أمام حركة المرور".

اعادة فتح المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة
من ناحية اخرى، أعلن منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية الميجر جنرال غسان عليان عن " اعادة فتح المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة بصيغة انسانية بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا ، ووفقًا لتقييم الوضع" .
وأضاف مكتب وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية  " سيتم اعادة فتح المعابر والعودة الى حالة الروتين الكاملة ، وفقًا لتقييم الوضع والهدوء الأمني في المنطقة" .
يأتي ذلك بعد ان دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في غزة ، حيز التنفيذ في تمام الساعة 23:30 من الليلة الماضية ، وذلك إثر وساطة مصرية، بعد 3 أيام من بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع.
ويتضمن الاتفاق ضمانات مصرية لحل قضية الاسيرين خليل العووادة وبسام السعدي مقابل ان تلتزم الجهاد الاسلامي بوقف اطلاق النار .

القطارات في جنوب اسرائيل تستأنف عملها
من جهة اخرى، أعلنت شركة " قطار إسرائيل" أنها بدأت الاستعدادات اللازمة لاستئناف حركة القطارات في الجنوب ، بعد حصولها على إذن من مسؤولي الأمن لتفقد مسار السكة الحديدية بين محطتي اشكلون ونتيفوت.
ومن المتوقع أن تستأنف حركة القطارات من محطة نتيفوت إلى سديروت واشكلون الساعة 14:35 بعد الظهر ، ومن المتوقع أن تستأنف حركة القطارات من محطة اشكلون إلى سديروت ونتيفوت الساعة 14:33 بعد الظهر.
و صرحت شركة " قطار إسرائيل" : " أنها تجري اختبارات السلامة والحيوية قبل تشغيل القطارات ، بسبب سقوط العديد من الصواريخ في المنطقة في الأيام الأخيرة".



(Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

 
(Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)