logo

محبو ‘سفينة الصحراء‘ يجتمعون في أول مدرسة لركوب الجمال في دبي- واقبال كبير من النساء

تقرير رويترز
08-08-2022 04:24:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:07

على رمال الصحراء الذهبية خارج دبي، توجد أول مدرسة مرخصة رسميًا في الإمارات لتعليم ركوب الجمال. ويعود تاريخ ركوب الجمال في الإمارات إلى القرن السابع،

فهو جزء من التراث الثقافي للدولة، ولكن اليوم هناك مدرسة واحدة فقط مرخصة لتعليم هذه الرياضة.

"ليندا كروكنبرجر" المدربة والمؤسس المشارك لمركز ركوب الجمال بالصحراء العربية، قررت في عام 2021 مشاركة شغفها بهذه الحيوانات وتعريف الناس بها.
وتقول ليندا كروكنبرجر – مؤسسة مركز ركوب الجمال بدبي: "هناك أماكن أخرى لركوبها ، لكنها في العادة لا تقدم مثل هذه التجربة المتعمقة مع الحيوان، أو أن الناس يمكن أن يأتوا مرارًا، ويمكنهم بناء علاقات مع الحيوانات، أو يمكنهم تطوير مهاراتهم في الركوب إلى أبعد من ذلك، مثل الركوب لمسافات طويلة، قمنا بإنشاء مسار لمسافة 50 كم في يوم واحد، لركوب الجمال طوال الليل والتخييم في الصحراء أو الركوب في سباقات قصيرة."

اقبال كبير من النساء
هذا وشهد المركز إقبالًا كبيرًا منذ افتتاحه خاصة من النساء.
وتقول ميشيل أومالي – إحدى المتدربات: "عندما وصلنا من نيوزيلندا إلى الإمارات العربية، لم نكن قد رأينا جملًا من قبل، لذلك قررنا تجربة ركوب الجمل، الذي يختلف عن الخيل، ومن الواضح أنه أعلى بكثير، فقد ذُهلت طفلتي البالغة من العمر 11 عامًا بالحجم الكبير، وسيستغرق الأمر وقتًا أطول لكي تتعلم ركوبه."

منذ آلاف السنين و شبه الجزيرة العربية موطن "لسفن الصحراء"، التي كانت تستخدم في النقل وكوسيلة للبقاء على قيد الحياة. وفي الوقت الحاضر أصبحت سباقات الإبل ذات شعبية في الإمارات، وتصل جوائز مسابقاتها إلى آلاف الدولارات.


صورة من الفيديو- تصوير رويترز