logo

بانيايا يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى للدراجات النارية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2022 12:04:46 اخر تحديث: 18-10-2022 07:53:35

سيلفرستون (إنجلترا) (تقرير رويترز) - فاز الإيطالي فرانشيسكو بانيايا متسابق فريق دوكاتي بسباق جائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية على .


الإيطالي فرانشيسكو بانيايا متسابق فريق دوكاتي يحتفل بفوزه بسباق جائزة بريطانيا الكبرى للدراجات النارية على حلبة سيلفرستون اليوم الأحد - (Photo by Steve Wobser/Getty Images)

حلبة سيلفرستون اليوم الأحد ليحقق بذلك انتصاره الثاني على التوالي.
واحتل الإسباني مافريك بينياليس متسابق أبريليا المركز الثاني بعد تخلفه بفارق 0.426 ثانية عن صاحب الصدارة عقب معركة حامية بين المتنافسين خلال اللفات الأخيرة، في حين احتل الأسترالي جاك ميلر متسابق دوكاتي المركز الثالث.
وقال بانيايا الذي بدأ العطلة الصيفية بعد الفوز بسباق جائزة هولندا الكبرى على حلبة أسن وحقق فوزه الرابع هذا الموسم "أعتقد أنه أفضل انتصار حققته".
واحتل بطل العالم الفرنسي فابيو كوارتارارو متسابق ياماها المركز الثامن بعد أن عوقب بلفة كاملة لكنه عزز انفراده بصدارة الترتيب العام للبطولة إذ أصبح الفارق الذي يفصله عن ملاحقه المباشر أليكس إسبارجارو متسابق أبريليا 22 نقطة بعد 12 من 20 جولة مقررة هذا الموسم.
ويملك كوارتارارو 180 نقطة مقابل 158 لإسبارجارو، بينما لدى بانيايا، وصيف البطل في الموسم الماضي، 131 نقطة.
وقال المتسابق الإيطالي "حصدت العديد من النقاط في آخر سباقين، لكني ما زلت لا أريد التفكير في بطولة العالم".
وتعرض إسبارجارو لحادث هائل يوم السبت، ونقل من الحلبة على محفة طبية، ورغم ذلك شارك في السباق بعد السماح له صباح الأحد.
وتقدم كوارتارارو من المركز الرابع إلى الثاني في أول منعطف، لكنه تراجع إلى الخامس خلف بينياليس عندما خضع للعقوبة في اللفة الرابعة.
وانطلق الفرنسي يوهان زاركو من المقدمة مع فريق براماك دوكاتي، لكن سجله السلبي استمر حيث أنه الأكثر حصولا على مركز أول المنطلقين بدون تحقيق فوز، بعد انزلاقه في اللفة 16.
وتقدم ميلر إلى الصدارة لفترة وجيزة بعد منافسة مع أليكس رينز متسابق سوزوكي، لكن بانيايا كان يتقدم للأمام من المركز الخامس.
وأصبح المتسابق الإيطالي في المركز الثاني قبل 14 لفة من النهاية، وبعد ذلك بخمس لفات انتزع صدارة السباق.
وأنهى بينياليس آمال دوكاتي في الحصول على أول مركزين، عندما خطف الصدارة قبل لفتين من النهاية لكن ذلك لم يستمر طويلا بعد خروجه عن المسار، ليكتفي بالمركز الثاني