logo

روجرز تواجه كاساتكينا في نهائي بطولة سان هوزيه للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2022 08:36:35 اخر تحديث: 18-10-2022 07:54:07

(تقرير رويترز) - واصلت الأمريكية غير المصنفة شيلبي روجرز تألقها في بطولة سان هوزيه المفتوحة للتنس وفازت الليلة الماضية على الروسية فيرونيكا


لاعبة التنس الأمريكية شيلبي روجرز- (Photo by Carmen Mandato/Getty Images)

 كودرميتوفا 6-3 و6-4 لتصعد لنهائي البطولة المقامة في ولاية كاليفورنيا وتقترب من الفوز بأول لقب في بطولات المحترفات.
وفي أول مباراة نهائية تشارك فيها منذ ستة أعوام في وقت لاحق يوم الأحد ستلتقي روجرز المصنفة 45 عالميا مع المصنفة السابعة في البطولة الروسية داريا كاساتكينا التي فازت في مباراة قبل النهائي الثانية على الإسبانية باولا بادوسا 6-2 و6-4.
ولم تخسر شيلبي (29 عاما) أي مجموعة في البطولة الحالية حتى الآن رغم فوزها على بطلة أمريكا المفتوحة سابقا بيانكا أندريسكو وعلى اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الأولى في البطولة وعلى الأمريكية أماندا أنيسيموفا التي وصلت لدور الثمانية في ويمبلدون.
وقالت روجرز بعد الفوز "مذهل. أعني أن هذا هو الموقف الذي يود المرء التواجد فيه في كل أسبوع.. هذا ما نتدرب لتحقيقه."
وأضافت اللاعب الأمريكية قولها "أنا سعيدة وأشعر بمتعة".
وقدمت كاساتكينا أيضا أداء متميزا في البطولة وفازت على بطلة ويمبلدون إيلينا ريباكينا وعلى أرينا سبالينكا المصنفة السادسة عالميا إضافة إلى بادوسا وهي في قائمة أول 10 مصنفات على العالم أيضا.
وهذا هو أول نهائي تخوضه كاساتكينا في العام الحالي والنهائي الثاني على التوالي في البطولة.
وقالت كاساتكينا عن ذلك "اللعب في نهائي البطولة في سان هوزيه هنا مرتين متتاليين يعني أنه مكان له منزلة خاصة عندي ولذا أنا سعيدة جدا".
وعن منافستها المقبلة روجرز أضافت كاساتكينا المصنفة 12 عالميا "أنا أحبها.. وهي شخصية رائعة وأنا سعيدة بتقاسم هذا اليوم وهذه اللحظات الخاصة معها على الجانب الآخر من الملعب والحصول على ذكريات طيبة.
"لكن بالطبع في الملعب ستقاتل كل منا من أجل الفوز".