logo

تقارير:فريق مكلارين أبلغ ريكاردو أن بياستري سيحل محله

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-08-2022 09:34:40 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:33

لندن (تقرير رويترز) - أفادت تقارير إعلامية يوم الجمعة أن مكلارين أبلغ دانييل ريكاردو أن زميله الأسترالي أوسكار بياستري سيحل محله في الفريق المنافس


الأسترالي أوسكار بياستري سائق ماكلارين قبل انطلاق سباق جائزة إسبانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في 19 مايو أيار 2022 - (Photo by Clive Mason/Getty Images)

 ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الموسم المقبل.
ونقل موقع ريسنج نيوز 365 دوت كوم على الإنترنت عن مصادر أسترالية قولها إن ريكاردو كان قد تم ابلاغه رسميا بأنه قد تم "إنهاء تعاقده".
وقال موقع أوتوسبورت إنه تفهم أنه قد تم ابلاغ ريكاردو بنية مكلارين دفع بياستري البالغ من العمر 21 عاما بديلا له، والذي رفض هذا الأسبوع الحصول على مقعد ضمن فريق ألبين المملوك لرينو لعام 2023 على الرغم من وجود عقد يربطه بالفريق لعام المقبل.
ولم يعلق مكلارين على القصة التي استحوذت على اهتمام أوساط فورمولا 1 منذ بداية عطلة أغسطس آب.
ومع ذلك، أكدت مصادر متعددة لرويترز أن بياستري انضم ليحل محل ريكاردو صاحب الأداء الضعيف.
وقد يتضمن ذلك في نهاية المطاف إقدام مكلارين على الدفع لريكاردو لعدم التسابق معه.
وتم التعاقد مع السائق البالغ من العمر 33 عاما من رينو في نهاية عام 2020 وبصرف النظر عن فوزه بسباق الجائزة الكبرى الإيطالي العام الماضي رغم الصعاب، فقد فشل في تلبية التوقعات مع البطل السابق.
وسجل ريكاردو هذا الموسم 19 نقطة فقط، وكان أعلى مركز يحققه هو المركز السادس، مقارنة بزميله في الفريق لاندو نوريس الذي جمع 76 نقطة من 13 سباقا.
وأفاد موقع ريسنج نيوز 365 دوت كوم أن بياستري وقع عقدا مع مكلارين يوم السبت الماضي خلال سباق جائزة المجر الكبرى، وتم تقديم العقد لمجلس اقرار العقود التابع لادارة فورمولا 1 والذي يهدف لتسوية النزاعات بين الفرق.
وأعلن فريق ألبين، الذي استثمر بقوة في بياستري كسائق احتياطي، يوم الثلاثاء أن الأسترالي هو سائقه الأساسي ليلجأ الأخير لوسائل التواصل الاجتماعي للرد على ذلك ونفيه.