logo

بياستري يرفض المشاركة مع فريق ألبين في موسم 2023 وسط حالة من الارتباك بشأن عقده

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2022 07:23:26 اخر تحديث: 18-10-2022 08:08:09

(تقرير رويترز) - نفى الاسترالي الواعد أوسكار بياستري، السائق الاحتياطي لفريق ألبين لسباقات فورمولا 1 للسيارات، انه سيشارك مع الفريق المملوك


الاسترالي الواعد أوسكار بياستري السائق الاحتياطي لفريق ألبين لسباقات فورمولا 1 للسيارات - (Photo by Daniel Pockett/Getty Images)

 لرينو كسائق أساسي في عام 2023 في ظل حالة ارتباك بشأن العقد بين الطرفين بعد ساعات من إعلان الفريق لتشكيلته للموسم المقبل.
وكان من المقرر ان يشارك السائق الأسترالي البالغ من العمر 21 عاما، وهو السائق الاحتياطي لألبين والفائز ببطولة فورمولا 2 العام الماضي، بديلا لفرناندو ألونسو بطل العالم مرتين والذي سينضم لأستون مارتن بنهاية الموسم الحالي في عقد سيمتد لعدة سنوات.
وجاء اعلان ألونسو يوم الاثنين، وهو اليوم الأول لعطلة أغسطس آب في الرياضة، أشبه بالمفاجأة لكن تأثيره تراجع في ظل الإثارة والشد والجذب التي تلت ذلك.
وافتقر بيان ألبين وعلى نحو غريب لأي اقتباس من بياستري، الذي أنهى صمته أخيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال توضيح أن لديه خططا أخرى.
وقال بياستري "أفهم أنه بدون موافقتي، أصدر ألبين بيانا صحفيا في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم، يفيد بأنني سأقود سيارة الفريق (كسائق أساسي) العام المقبل.
"هذا خطأ ولم أوقع عقدا مع ألبين لعام 2023. لن أقود سيارة ألبين العام المقبل".
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن السائق الأسترالي، الذي يتولى مارك ويبر السائق السابق لفورمولا 1 ادارة اعماله، وقع عقدا مسبقا مع مكلارين وهو فريق ليس لديه أي مكان شاغر من الناحية الرسمية ولكن ربما يتيح مكانا جديدا.
وسُئل رئيس فريق ألبين أوتمار زافناور عن ذلك في مكالمة هاتفية مع الصحفيين يوم الثلاثاء.
وقال "نرتبط بعقد قانوني معه (بياستري) في المستقبل يخص عام 2023. وإذا تم تفعيل خيار التمديد، فسيمتد لعام 2024.
"لا أعرف ما الذي فعله مع مكلارين ... لست مطلعا على ذلك".
وارتبط اسم بياستري في السابق بفريق وليامز، ولكن كان ذلك عبر صفقة اعارة سيعود بموجبها إلى ألبين عندما يغادر ألونسو.
ولم يصدر أي تعليق من مكلارين، الذي ينافس مع ألبين للحصول على المركز الرابع في بطولة الصانعين، ولم يتسن الاتصال بوكيل أعمال بياستري على الفور.
ولدى مكلارين دانييل ريكاردو والبريطاني لاندو نوريس، لكن أداء الأسترالي المخضرم كان أقل من التوقعات وبات مقعده موضع تساؤل.
وأصر ريكاردو، الذي انضم إلى مكلارين من فريق رينو الذي بات الآن يحمل أسم ألبين، على بقائه ولديه خيار آخر.
ولدى ادارة فورمولا 1 مجلس لاقرار العقود يهدف لتسوية النزاعات بين الفرق بشأن السائقين وقد تنتهي المسألة هناك.
ومع ذلك، من غير المرجح أن يقدم فريق ألبين، باعتباره جزءا من شركة تصنيع كبيرة، على اتخاذ خطوة الإعلان عن سائق دون أن يكون على ثقة من تلك الخطوة.
وقال الفريق دون الخوض في المزيد من التفاصيل "نعتقد أننا على صواب في بياننا من الناحية القانونية".