logo

نجم كرة السّلة التركي أنس كانتر يحل ضيفاً على حيفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-08-2022 05:12:03 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

حل لاعب كرة السلّة التركيّ أنس كانتر الذي يلعب في الدوري الامريكي للمحترفين " NBA " ضيفاً على بلديّة حيفا في زيارة للمدينة، أجرى خلالها ورشة

وفعاليّات كرة سلة لأكثر من 200 شاب من حيفا من العرب واليهود، في القاعة الرياضيّة في حيّ الحلّيصة ومدرسة عبد الرحمن الحاج في الحليصة.
و
قدّم النجم التركيّ كانتر النصائح العديدة  للريّاضيّين الشباب الذين يطمحون في اللعب مثله في دوري المحترفين والدوري الامريكيّ للمحترفين، وأوضح أنه من المهم المواظبة على الكثير من التدريبات، إتّباع التغذية السليمة، وساعات نوم كافية.إرتدى اللعب التركيّ قميصاً كُتِب عليه "ابنوا الجسور وليس الجدران "، ونقل النجم رسالة سلام ومحبّة  وتسامح.
وقال كانتر :" "عندما أقابل شخصًا أنظر أولاً إلى شخصه وشخصيّته وليس إلى دينه أو لون بشرته.  على الرغم من أننا جميعًا مختلفون هنا، إلا أن لغة كرة السلة توحدّنا وتجمع بيننا، يجب أن نبحث دائمًا عن المشترك بيننا وأن نعيش معًا بدون حروبات ".

" حيفا مدينة الرياضة "
من جانبها، قالت
رئيسة بلديّة حيفا عينات كاليش روتيم لدى استقبالها  كانتر:" حيفا مدينة الريّاضة ويعيش فيها اليهود والعرب في شراكة تامّة وفعليّة. نتظرَ الجميع هنا مجيئك بشغف وبحماس، ومن الممتع استضافة أشخاص مميّزين ولامعين هنا في مدينة حيفا، وأنا متأكدة من أنك ستكون مصدر إلهام لشبابنا في حيفا ".
في نهاية الورشة والفعاليّات الخاصّة  أجرى النجكم جولة في "مركز بني تسيون الطبي"، برفقة عدد من المشاركين، كما
تم زيارة غرفة الولادة التي تمّ تجديدها وأيضا غرفة الطوارئ المحميّة التي تم الانتهاء من بنائها في الأيام الأخيرة.

 
تصوير: مكتب الناطق الرسمي لبلدية حيفا