logo

المربي نصر أبو صافي يتحدث عن احتجاجات المعلمين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-08-2022 14:25:53 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

أظهر تقرير صادر عن وزارة المالية ، اليوم الاثنين، بخصوص الأجور في التعليم، أن المعلمين المبتدئين الجدد يتقاضون أجرا يعادل 29% من راتب المعلم الذي لديه أقدمية.

ووفقا للتقرير الصادر عن مسؤول قسم الأجور واتفاقيات العمل في الوزارة، كوبي بار نتان، فإن هذا هو أعلى فرق في الأجور في العالم، ويتسبب بخروج نسبة مرتفعة من المعلمين الشبان والمبتدئين من جهاز التعليم.
يأتي ذلك، في وقت تتواصل فيه احتجاجات المعلمين بسبب عدم التوصل لاتفاق اجور مع وزارة المالية، بالامس تظاهر عشرات الموظفين في سلك التعليم ، أمام مساكن رئيس الوزراء في القدس ، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها " جهاز التعليم ينهار " .
وقالت يافا بن دافيد سكرتيرة نقابة المعلمين :" اتوجه مرة أخرى لرئيس الحكومة يائير لبيد واطلب منه التدخل المباشر في ازمة جهاز التعليم "
يأتي ذلك، في وقت يقف فيه جهاز التعليم في المجتمع العربي امام تحد  كبير، المتمثل بمواجهة الجريمة والعنف التي طالت في الأسبوع المنصرم ، المربية المرحومة رباب ابو صيام من اللد، والمرشد الرياضي وسام أبو عجمي من رهط...
وبدورها، وجهت المديرة العامّة لوزارة، التعليم داليت شطاوبر، رسالة لموظّفي جهاز التّربية في المجتمع العربي قبيل افتتاح العام الدراسي بشهر واحد، جاء مما جاء فيها: " إن آفة العنف، أصبحت أمرا مقلقا  يهدّد جودة حياتنا جميعا بما في ذلك جمهور المعلّمين والطلاب وهي تحصد ثمنا كبيرا، غاليا وصعبا على الصعيد العائلي وعلى الصعيد الاجتماعي"....
وللاستزادة أكثر حول مجمل هذه المواضيع المتعلقة بجهاز التربية والتعليم، استضافت قناة هلا المربي نصر أبو صافي عضو المجلس البلدي في قلنسوة..