logo

الناصرة : قسم النساء والولادة في مستشفى العائلة المقدسة يفتتح الاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-08-2022 08:07:02 اخر تحديث: 18-10-2022 08:14:07

( علاقات عامة ) افتتح اليوم قسم النساء والولادة في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة ، الاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ، بمبادرة قسم النساء والولادة وقسم الخدج وغرف الولادة


تصوير قسم العلاقات العامة

وبمشاركة وهمة الممرضات المسؤولات الثلاث : رندة جبور-مسؤولة قسم النساء والولادة، سعاد مناصرة - مسؤولة وحدة الخدج ، هناء ارملي - مسؤولة غرف الولادة ، عبلة عبده - مسؤولة مستشارات الرضاعة الطبيعية ، المتميزات الخبيرات امل خوري، حنان بواردي، علا خطيب، جمانة غنطوس ونرجس فرعتاوي ، انطلاقا من قناعتهن اعتبار الرضاعة الطبيعية قضية صحية عامة تتطلب الاستثمار على جميع المستويات.
جدير بالذكر ان المنظمات المعنية باسبوع الرضاعة الطبيعية من اجل النمو الصحي الشامل للطفل، توصي منظمة الصحة العالمية WHO واليونيسيف بضرورة ارضاع الرضيع في غضون ساعة من الولادة، ويجب ان يستمر على الاقل خلال الاشهر الستة الاولى من حياة الطفل .
انطلاقا من ايمان الطواقم ان الرضاعة الطبيعية للطفل هي ليست رفاهية بل هي واحدة من اكثر حقوق الطفل التي يجب ان يحصل عليها، اذ ان لبن الام هو افضل مصدر غذائي للرضيع.
لذلك اخذن على عاتقهن دائما خاصة في الاسبوع الاول من آب تكثيف الفعاليات والمحاضرات للوالدات في القسم ومن خارج المستشفى لتمرير كافة المعلومات لنشر الوعي والاهمية والفوائد للأم والطفل.