logo

البرنامج الاصلاحي في المواصلات العامة بالبلاد (طريق متساوية) يدخل حيز التنفيذ اليوم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-08-2022 07:42:37 اخر تحديث: 18-10-2022 08:14:20

دخلت الخطة الإصلاحية (طريق متساوية) "ديرخ شافيه"، التي تحمل في طياتها نموذجًا جديدًا للدفع في وسائل المواصلات العامة، حيز التنفيذ الكامل اعتبارًا من اليوم الفاتح من

أغسطس/آب.
واعتبارًا من اليوم (الاثنين) ، من الممكن الدفع بالأسعار الجديدة وفقًا للبرنامج الاصلاحي، باستخدام تطبيقات ( موفيت- Moovit) و ( بانجو - Pango) و "راف بيس"، و( سيللو- Cello ).
ويعتمد البرنامج الاصلاحي على فاترة متساوية وفقًا لمسافات السفر ويحدد سعرًا موحدًا لجميع طرق الدفع - التطبيقات والبطاقة متعددة الخطوط (راف كاف) - ويلغي الفروق التعريفية بين الطريقتين. واعتبارا من اليوم ، ستكون اسعار الرحلة الفردية موحدة في التطبيقات وفي (راف كاف) ، وسيتم حسابها وفقًا لمسافات السفر المحددة مسبقًا.
وبهذه الطريقة ، يمكن لركاب وسائل المواصلات العامة معرفة تكلفة كل رحلة باستخدام تذكرة يومية عادية ، بغض النظر عن منطقة السفر أو طريقة الدفع (التطبيقات/ راف كاف).

الاشتراك "حوفشي ارتسي"
أحد الخيارات المتاحة لركاب وسائل المواصلات العامة هو شراء اشتراك شهري "حوفشي ارتسي" ( اشتراك حر على مستوى الدولة) ، والذي يسمح لك بالسفر في جميع الحافلات في إسرائيل بسعر موحد ، دون قيود ، بتكلفة 225 شيكل. الاشتراك صالح للسفر غير المحدود أيضًا على القطار الخفيف في القدس والتلفريك و "المترونيت" و "الكرمليت" في حيفا ، وسيكون صالحًا في المستقبل أيضًا للقطار الخفيف في تل أبيب.

كم ستكون تكلفة ركوب الحافلة لمرة واحدة؟
سيتم احتساب تكلفة ركوب الحافلة وفقًا للمسافة. تبلغ تكلفة الرحلة التي تصل إلى 15 كم 5 شيكل ونصف (مع انتقال غير محدود بين الحافلات في 90 دقيقة) ؛ وتكلف رحلة الحافلة التي تصل إلى 40 كم 12 شيكل ؛ رحلة الحافلة التي تصل إلى 120 كيلومترًا ستكلف 16 شيكلًا ؛ والرحلة التي تصل إلى 225 كيلومترًا ستكلف 27 شيكلًا ؛ وأي رحلة أكبر من ذلك - ستكلف 68 شيكلًا ونصف.
ومن الآن فصاعدًا ، سيتم تصنيف المسافات حسب الألوان:
رحلة صفراء (حتى 15 كم) ، رحلة خضراء (حتى 40 كم) ، رحلة زرقاء فاتحة (حتى 75 كم) ، رحلة زرقاء (حتى 120 كم) ورحلة أرجوانية (حتى 225 كم).


 
صورة للتوضيح فقط- تصوير: iStock-peterspiro