logo

وقفة احتجاجية في رهط بعد مقتل الشاب وسام ابو عجمي :‘ دم اولادنا وشبابنا ليس رخيصا ‘

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-07-2022 14:14:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:05

نظم " الشباب الرهطاوي لنبذ العنف " ، اليوم الأحد ، وقفة احتجاجية احتجاجا على مقتل الشاب وسام أبو عجمي ، رددوا خلالها هتافات عديدة ، منها :" دم اولادنا وشبابنا

ليس رخيصا " ، " لن نقتلهم بصمتنا " .
تأتي هذه الفعالية تحت رعاية بلدية رهط، المركز الجماهيري وبالتعاون مع مشروع "مدينة بلا عنف"، وكافة المجموعات الشبابية في المدينة، تنديدا لما تشهده رهط من حالات عنف وقتل وإطلاق نار .
وقد شارك المئات من الرجال والنساء والأطفال في مسيرة إنطلقت من النادي الرياضي وصلت الدوار المركزي بجانب المركز الجماهيري في مدينة رهط، حيث حضر المشاركون بلباس أسود ورفعوا الأعلام والرايات السوداء ، واللافتات التي كان مكتوبا عليها شعارات مثل " رهط تودع خيرة شبابها"، " دمنا ليس رخيصا" ،" الإسلام هو الحل"، "عودوا الى الله تنعموا في معيشتكم"، "ربوا أبناءكم على الإسلام والأخلاق"، " عودوا الى الله تنعموا بالأمان"، وشعارات وكتابات أخرى.
شارك في الوقفة قيادات محلية ، منهم رئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان ، وأعضاء من المجلس البلدي، وأيضا شارك من عائلة الفقيد، الدكتور عزام ابو عجمي أخ المرحوم وسام أبو عجمي.
مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما التقى مع رئيس البلدية الشيخ فايز ابو صهيبان ومع اخي المرحوم وسام ابو عجمي ، الدكتور عزام ابو عجمي ، ومع قياديين وشباب من المشاركين في الوقفة الإحتجاجية اثر مقتل وسام ابو عجمي .

" وسام كان انسانا اجتماعيا يحب بلده وأهلها "

وقال رئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان :" هذه الوقفة الاحتجاجية خرجت بشكل عفوي من قبل شباب غيورين على بلدهم ، بالتعاون مع بلدية رهط والمركز الجماهيري في رهط، شباب ونساء واطفال واعضاء البلدية الكل يشارك لأن الالم كبير والجميع يشعر بالمسؤولية . نطالب بوقف هذه الجرائم التي تضرب مجتمعنا وتقتل زينة شبابنا الذين ما زالوا في ريعان شبابهم، وسام محبوب الاطفال كان لديه مشروع رياضي يطور فيه مهارات الاطفال وكان انسانا اجتماعيا يحب بلده واهلها".
وتابع قائلا بحسرة والم: "رحم الله الشاب وسام أبوعجمي، عزاؤنا لوالده الأخ والمربي خليل أبو عجمي، أسأل الله تعالى الشفاء العاجل لجميع المصابين. إنّ إزهاق الأرواح أمر عظيم عند الله، وكبيرة من الكبائر. اللهمّ احقن دماءنا، اللهمّ إنّا منكوبون فاجبرنا يا الله".

"
كان ينوي أن يطلق مشروعه الخاص "
فيما قال الدكتور عزام ابو عجمي شقيق المرحوم وسام أبو عجمي لمراسل موقع بانيت: "شقيقي وسام كان بعمر الزهور، عمره 26 سنة، متزوج منذ سنة وأربعة شهور ودرس الرياضة في الجامعة الامريكية بجنين . كان ينوي أن يطلق مشروعه الخاص ومبادرة جديدة من نوعها في المجتمع العربي، خصوصا في مدينة رهط. مشروع رياضي يهدف لادخال البهجة لقلوب الأطفال في ظل ما يمر به مجتمعنا وعدم وجود أطر ترفيه في المدينة " .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما