logo

هاميلتون يتوقع سباقا صعبا لمرسيدس في المجر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-07-2022 17:30:59 اخر تحديث: 18-10-2022 07:54:48

(تقرير رويترز) - توقع لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سبع مرات أن يخوض فريقه مرسيدس سباقا صعبا في المجر بعد أن جاءت الاختبارات


 لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سبع مرات - (Photo by Peter J Fox/Getty Images)

 التي أجراها الفريق بنتائج عكسية اليوم الجمعة.
واكتفى هاميلتون، الذي تضررت أرضية سيارته عند استخدام كمية قليلة من الوقود مما تسبب في تأثر فترة محاكاة السباق، بالمركز 11 في التجارب الحرة الثانية.
وقال السائق البريطاني، الذي احتل المركز الثاني في سباق فرنسا مطلع الأسبوع الحالي والذي حقق عددا قياسيا من الانتصارات في المجر بلغ ثماني مرات، لمحطة سكاي فورمولا 1 التلفزيونية "كانت السيارة صعبة المراس بعض الشيء اليوم. من المثير للجنون كيفية تأرجح السيارة في المستوى كثيرا من حلبة إلى أخرى.
"في الوقت الحالي، تبدو السيارة في حالة سيولة بعض الشيء ولا تفعل ما نريده منها. مررنا بيوم صعب ... سيكون سباقا صعبا. هذا مؤكد".
وقال فريق مرسيدس إنه أعاد تصميم نظام حماية رأس السائق "هالو" وأدخلت تغييرات على الجناح الخلفي.
ولم يفز حامل اللقب حتى الآن في 12 سباقا هذا الموسم، لكنه بدا متفائلا بسد الفجوة في مواجهة ثنائي الصدارة المؤلف من رد بول وفيراري، حيث تصدر الأخير فترتي التجارب الحرة اليوم الجمعة.
وقال أندرو شوفلين، مدير القطاع الهندسي في مرسيدس لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "حضرنا ولدينا الرغبة في إجراء بعض التجارب على السيارة وأعتقد أن الاختبارات التي أجريناها في جولة التجارب الثانية مع كلا السائقين أعادتنا إلى الخلف.
"في الجولة الأولى، كنا أقوى بعض الشيء، وكانت السيارة أكثر تماسكا. هناك بعض الأشياء التي أصبحت متأكدا من أننا سنقوم بالتراجع عنها في أي لحظة لأنها لا تبدو رائعة.
"أعتقد أن بعض التغييرات في تجهيزات السيارة كانت خاطئة. نحن هنا للتعلم، وما تقوم به (من اختبارات) لا يجعل السيارة تسير دوما بشكل أسرع".
وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى أن التجارب التأهيلية يوم السبت ستشهد تساقطا للأمطار، مع انخفاض درجات الحرارة أيضا في سباق الأحد مقارنة بالظروف الجوية الحارة يوم الجمعة.
وقال جورج راسل زميل هاميلتون في الفريق "الظروف يوم الأحد ستكون مختلفة بشكل جذري لذلك كنا نختبر بعض الأشياء مع السيارة واستخدمناها كجولة اختبار".