logo

كلوب يتناسى إحباطات ليفربول الماضية قبل بدء الموسم الجديد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-07-2022 14:50:07 اخر تحديث: 18-10-2022 07:56:04

شدد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على أنه ليس من المنطقي التفكير في أخطاء الموسم الماضي بينما يستعد لبدء موسم آخر مع الفريق الأحمر.


الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول - (Photo by Alexander Hassenstein/Getty Images)

 وقال كلوب إنه تغلب على خيبة الأمل التي تعرض لها فريقه عقب خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في أيار/مايو الماضي – والتي جاءت بعد أسبوع واحد فقط من إخفاق فريقه في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما حل وصيفا لمانشستر سيتي، الذي توج بالبطولة، متأخرا بفارق نقطة عن الفريق السماوي.
ويضع كلوب كامل تركيزه الآن على الموسم الجديد، الذي يبدأ غدا السبت حيث يلتقي ليفربول مع مانشستر سيتي في بطولة الدرع الخيرية على ملعب (كينغ باور)، معقل فريق ليستر سيتي.
ويشارك ليفربول في المباراة عقب تتويجه بطلا لكأس الاتحاد الإنكليزي في الموسم الماضي.
وتحدث كلوب عن الاحتفال الجماهيري الضخم بتتويج فريقه بكأس إنكلترا وكأس الأندية المحترفة في الموسم الماضي، بعد يوم واحد من خسارة المباراة النهائية لدوري الأبطال.
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن المدرب الألماني قوله “لم ينتابني الإحباط سوى يوما واحدا، ثم كان لدينا استعراض في ليفربول وكنت على ما يرام في كل شيء”.
أوضح كلوب “كنا نعلم أننا كنا قريبين من الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال. عندما تكون غير محظوظ في لحظات، تحدث هذه الأمور. إنها رياضة ونحن نقبل القواعد”.
أضاف مدرب ليفربول “نقطة واحدة أكثر تكفي بعد 38 مباراة، وهدف آخر يكفي في مباراة كرة قدم. نحن نقبل ذلك أيضًا، لذلك لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً”.
وتابع “ماذا كانت خاتمة الموسم الماضي؟ لا أعتقد أنه من المنطقي التفكير بهذه الطريقة”.
أكد كلوب “لقد لعبنا بمستوى عالٍ بشكل لا يصدق ، وكنا متسقين، ولعبنا كرة قدم جيدة – ليس دائمًا ولكن في كثير من الأحيان. قاتلنا بشدة. هذه كلها أمور نحتاج للقيام بها مرة أخرى”.
وكان أحد التغييرات الرئيسية في ملعب (آنفيلد) خلال الصيف الحالي هو رحيل الجناح السنغالي الدولي ساديو ماني.
انضم ماني إلى بايرن ميونخ الألماني بعد ست سنوات ناجحة للغاية مع ليفربول، شهدت تتويجه بدوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز، وسجل 120 هدفًا في 269 مباراة.
وقال كلوب: “بالطبع كان لدينا تغيير بسيط في فريقنا. لقد فقدنا ساديو ، الذي كان لاعبًا ثابتًا لمدة ستة أعوام”.
واستدرك قائلا “لكن الأمور دائمًا هكذا. لا يمكننا أن نبقى معا إلى الأبد. علينا إجراء تغييرات وعندما جاء ساديو وأخبرنا أنه يريد مواجهة تحد جديد ، لأنه كان مبكرًا بما يكفي (في نهاية الموسم) قبلنا ذلك”.
أشار كلوب “لذلك كان لدينا الوقت للاستعداد لهذا الموقف وهذا ما فعلناه. والآن ينبغي علينا أن نجد التآزر مرة أخرى. هذا طبيعي تمامًا أيضًا”.
وأبرم ليفربول صفقة قياسية بالتعاقد مع الأوروجواياني جاروين نونيز، لاعب بنفيكا البرتغالي، مقابل 85 مليون جنيه إسترليني (103 ملايين دولار)، لتعويض رحيل ماني، حيث بإمكانه المشاركة مع الفريق الأحمر في أول مباراة رسمية غدا.
ويضع ليفربول أيضا آمالا كبيرة على اللاعب الشاب فابيو كارفالو 19/ عاما/ الوافد الجديد هذا الصيف، الذي انضم للنادي قادما من فولهام الإنجليزي، مقابل مبلغ مبدئي قدره 5 ملايين جنيه إسترليني.
وتحدث كلوب عن كارفالو قائلا “إنه لاعب فني. مبدع بشكل لا يصدق وسنستمتع كثيرا معه بالتأكيد”.