logo

الالاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-07-2022 10:59:15 اخر تحديث: 18-10-2022 07:56:19

شارك آلاف المصلين في أداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك التي كان خطيبها الشيخ الدكتور عكرمة صبري خطيب الأقصى . وقال الشيخ صبري في


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

خطبة الجمعة :" نستظل في هذه الايام بذكرى عزيزة ، ذكرى تعد أبرز وأهم حدث في السيرة النبوية بل في تاريخ الدعوة الإسلامية. إنها الهجرة النبوية الشريفة التي تناولتها كتب السيرة النبوية بالشرح المفصل ويتوجب على المسلمين الرجوع إليها في كتب السيرة " .
خطيب الأقصى أضاف في خطبته :" أن من قيمة الهجرة النبوية حب الأوطان والتمسك بها، وان التمسك بالأوطان أمر واجب وحتمي وأن التفريط فيها أو تسريبها هو جريمة كبرى وخيانة عظمى " .
وحول نتائج إمتحانات الثانوية العامة التوجيهي في القدس ، قال خطيب الأقصى: " غدا سيعلن عن نتائج إمتحانات التوجهي ، نحن بدورنا نقدم التهاني والتبريكات سلفًا للناجحين ولكن بدون مفرقعات. أما المفرقعات فهي مسؤولية الذين يضبطون الأمن فعليهم إن إستطاعوا أن يمنعوها ، أما الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ والنجاح فنقول لهم لا تيأسوا لا يجوز أن تحبطوا ، فلا يأس ومن لا يرغب في الدراسة الأكاديمية الجامعية فيمكنه أن يتوجه إلى الدراسات المهنية " .

خطيب المسجد الأقصى المبارك يستنكر إجراءات وزارة التعليم الإسرائيلية
واستنكر
خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري " ما قامت به وزارة التعليم الإسرائيلية بإلغاء تصاريح 6 مدارس في مدينة القدس ، بحجة أن هذه المدارس تطبق وتدرس مواد تحريضية " . وقال الشيخ صبري " أن من حق تلك المدارس تطبيق المناهج الفلسطينية فلا يعد فيها تحريضا " .
الشيخ عكرمة صبري قال في خطبته حول المسجد الأقصى :" لا تزال الأخطار محدقة ، ويحاول المتطرفون أن يحققوا مكاسب لهم في المسجد الأقصى المبارك بين الفينة والأخرى وبالتدريج وعلى مراحل وذلك بالقوة والحراب، وبدعم من حكومة الإحتلال ومن الأجهزة الأمنية. وفي هذه الأيام تطالب الجماعات اليهودية زيادة عدد ساعات الإقتحام للأقصى ونحن أصحاب الحق نرفص الإقتحامات أصلا، وأن طلبهم مرفوض كما نرفض تغيير معالم منطقة باب المغاربة وطمس الأثار الإسلامية، ويبقى حقنا الشرعي في الأقصى والقدس وفلسطين قائم إلى يوم الدين بقرار من رب العالمين " .