logo

العاهل الأردني لرئيس الحكومة لبيد: ‘ لا بد أن يشارك الفلسطينيون في المشاريع الإقليمية ‘

تقرير رويترز
29-07-2022 04:17:14 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:43

قال العاهل الأردني الملك عبد الله يوم الأربعاء ، لرئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في عمّان إن " الفلسطينيين يجب أن يكونوا جزءا من المشاريع الاقتصادية الإقليمية


تصوير مكتب رئيس الحكومة

التي ترعاها الولايات المتحدة لتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط ".
ويقول مسؤولون أردنيون إن " عمان تضغط على إسرائيل لضم الفلسطينيين في صفقات المياه مقابل الطاقة التي يبحثها البلدان والتي يمكن أن تساعد دول الخليج العربية في تمويلها ".

وجدد الملك عبد الله التأكيد لرئيس الوزراء الإسرائيلي، في أول اجتماع لهما بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة في وقت سابق من الشهر، على أن " إقامة دولة فلسطينية أمر ضروري للتوصل إلى سلام دائم بين العرب والإسرائيليين ".

وأفاد مكتب رئيس الحكومة يئير لبيد في بيان له حول الزيارة : " كان اللقاء دافئًا وطويلاً وشمل إقامة مأدبة غداء مشتركة بحضور جلالة الملك، ورئيس الوزراء لابيد والوفدين . وخلال لقائهما بحث الزعيمان الفرص العديدة التي من شأنها صب مضمون إضافي لاتفاقية السلام، وتحسين العلاقة العائدة إلى سنين طويلة بين الشعبين وتعزيز المصالح المشتركة لكلتا الدولتين " .
واضاف البيان :" أكد الزعيمان خلال لقائهما على أهمية العلاقة الشخصية الحميمة والتقدير المتبادل بينهما باعتباره ركنًا أساسيًا للحفاظ على الاستقرار الإقليمي ولتحقيق إنجازات ملموسة ستصب في مصلحة كلا الشعبين والمنطقة بأسرها ".