logo

أسبوع على سقوطه عن القارب : استمرار عمليات البحث عن رائد محاميد في بحيرة طبريا

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-07-2022 03:56:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:21

ما زالت عمليات البحث مستمرة في بحيرة طبريا، منذ 8 أيام عن المحامي رائد محاميد (49 عامًا ) من سكان ام الفحم ،بعد اختفاء اثاره في بحيرة طبريا حيث سقط من قارب مع

محرك في البحيرة .

شقيق المفقود :" في ساعات الصباح دخلت سفينة لفحص المعدات "
وقال نائل محاميد شقيق المفقود أمس الخميس :" طالبنا باحضار السونار في ساعات الصباح دخلت سفينة لفحص المعدات ، وقريبا سيتم العودة لأعمال البحث الحقيقية " .
وأضاف :" المجتمع العربي بحالة ترقب لاخراج اخي رائد من البحيرة ، ويا حبذا أن يكملوا التواجد لنكمل الضغوطات على السلطات الرسمية" .
وأكد شقيق المفقود :" عمليات البحث من خلال السونار تتطلب عدم وجود اليات أخرى ، حفاظا على حياة الاخرين وكان هذا مطلبنا أيضا " .

قريب المفقود :" لا نعرف كيف نشكر المواطنين الذين تضامنوا معنا "
وقال أحد أقرباء المفقود رائد محاميد أمس الخميس :" الجيش أنزل الجهاز الى البحيرة ، ولكن الجيش نفسه طويل ويجب أن نتماشى معه " . وأضاف :" رائد انسان محب كان يحب الأطفال وهم يحبونه . لا نعرف كيف نشكر المواطنين الذين تضامنوا معنا ، الذين كانوا بالالاف من عرب ويهود " .

زاكا : ‘ أحد المواطنين عثر على غرض فظَن بأنه جثة ‘
هذا وأعلنت " زاكا ظهر أمس الخميس " أنه " تم العثور على جثة على شاطئ جينوسار في طبريا " . وقالت " زاكا " في بيان لاحق :" الحديث عن غرض - وليس جثة " .

نائب رئيس بلدية ام الفحم: ‘نطلب عدم التواجد من الساعة الثامنة في منطقة البحث عن المفقود ببحيرة طبريا ‘
وقال المحامي طارق ابو جارور نائب رئيس بلدية ام الفحم في بيان له :" عمليات البحث لم تنقطع وما زالت مستمرة، وعاهدنا انفسنا ان لا نعود الا مع مع اخي رائد . بهذه المناسبة لا بد من قول كلمة حق لادارة وسكان كيبوتس عين جيف الذين ابدوا الاستعداد لتقديم اي مساعدة، وحتى انهم اقترحوا غرفا مجانية لعائلة رائد لتواجدهم المستمر، ونحن اهل الاخلاق السامية، سنعيد لهم المكيال بمكيالين بالحفاظ على منشات المنطقة ونظافتها " .
وأضاف :" استمرارا لمواصلة نجاعة البحث والتسريع في الوصول للهدف المنشود، وبالرغم من روح التطوع والعطاء العالية لابناء شعبنا، نطلب من الاهالي عدم التواجد في منطقة البحث من الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس حتى صباح يوم غد الجمعة، حيث سيتواجد في المنطقة فقط بعض المندوبين عن العائلة .
نهيب بكم الالتزام على امل ان ننهي هذه الازمة باسرع وقت ممكن " .

يشارك في اعمال البحث إلى جانب الشرطة، وسلطة الاطفاء والانقاذ، ونجمة داود الحمراء، يشارك متطوعون من مختلف البلدات العربية في البلاد.
كما انضمت الليلة الماضية لأعمال البحث عن المفقود من ام الفحم ، قوات من الجيش الإسرائيلي ، حيث قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي والناطق بلسان الشرطة في بيان مشترك :" تقوم قوات من سلاح البحرية ، بمساعدة الشرطة في البحث عن المواطن المفقود في بحيرة طبريا منذ يوم الجمعة الماضي . يشار الى أن قوات خاصة من البحرية تقوم بمسح البحيرة لإنتاج صورة ظرفية احترافية والمساعدة بطريقة مهنية " .
وأكد الناطق بلسان الجيش أن " الجيش جاهز لتقديم المساعدة في القطاع المدني في كل وقت " .



تصوير موقع  بانيت

 

 


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما


المحامي رائد محاميد - صورة شخصية