logo

سخنين : تكريم الحاج محمد حسن حريب على مسيرة العطاء في تعزيز السلم الاهلي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-07-2022 18:32:34 اخر تحديث: 18-10-2022 07:58:04

قام المركز القطري للوساطة، للسلم الأهلي وتسوية النزاعات،سخنين، بتكريم الحاج محمد حسن حريب "أبو فتحي"على مسيرة العطاء في تعزيز السلم الاهلي


تصوير مراد أبو ريا

وإصلاح ذات البين.
وقال د.غزال أبو ريا في كلمته"علينا جميعا  تعزيز السلم الاهلي ومواجهة العنف،امننا واستقرارنا هدف جماعي ،علينا ان نعمل ليطيب العيش في قرانا ومدننا" .
وأشاد " بدور كل من يعمل من أطر ومؤسسات لتعزيز السلم الاهلي والاستقرار والأمن الجماعي،قبل سنين عندما كانت مشكلة في قفل"سكرة"الباب لم نهتم بتصليحها لأننا عشنا في أمان وطمأنينة،العنف يهدد أمننا ويعكر صفو حياتنا " .
وناشد الجميع كل من موقع " العمل على حل الصراعات في قرانا ومدننا العربية،ان نأخذ مسؤولية على حياتنا" وقال : "على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، كما أكد شاعر الوطن  الراحل الباقي محمود درويش " .
أبو ريا توجه للحضور قائلا "علينا ان نعمل على تأطير مجتمعنا،ان نعمق الانتماء قولا وعملا لمجتمعنا،نعزز التطوع . وعندها يطيب العيش في قرانا ومدننا وواجبنا "أن نجبرها قبل ان تنكسر"،عندما نعرف ان هناك مشكله في حي ان  نعمل على حلها قبل ان يحدث تصعيد،شعبنا يعشق الحياة ويرفض القتل ،كفى فقدان وضحايا، نعتصر يوميا من الألم " .

هذا وشكر الحاج محمد حسن حريب المكرم مركز الوساطة،سخنين على المبادرة.