logo

اتهام شاب من عكا ‘ بالاعتداء على يهودي واضرام النار واثارة الشغب في أحداث أيار ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-07-2022 09:52:11 اخر تحديث: 18-10-2022 07:59:52

قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) والنيابة العامّة لواء الشمال (جنائي) اليوم في المحكمة المركزيّة في حيفا لائحة اتهام ضدّ شاب (28 عامًا) من سكان عكا بتهم ارتكاب عمل إرهابي


صورة للتوضيح فقط - iStock-bymuratdeniz

من إصابة خطيرة بقصد مشدّد، أعمال شغب بدوافع عنصرية وحرق متعمّد وجرائم أخرى في شهر أيار 2021.
وبحسب لائحة الاتهام " فقد شارك المتهم في موجة أعمال الشغب التي اندلعت في مدينة عكا، والتي ألقى خلالها حجارة على قوّات الشرطة وعلى بنايات وأماكن مختلفة في عكا كما وشارك في إشعال النار في مطعم "أوري بوري" في عكا القديمة، ودخل متجرًا للملابس، وأخذ منه ملابس وأحرقها مع آخرين كانوا هناك ونتجت جميع هذه الأفعال من دافع أيديولوجي قومي.
في 12.5.21 من ساعات المساء، كان المتهم يقف مع آخرين على طول الشارع في عكا وعندما تعرّفوا على سيارة يقودها يهودي ألقوا عليه عشرات الحجارة وضربوه في أماكن متعدّدة. في محاولته الهروب، فقد السائق اليهودي السيطرة على السيارة واصطدم بجدار، في هذه المرحلة، وخوفًا على حياته، نزل السائق اليهودي من السيارة محاولًا الفرار من مكان الحادث، ولكنه تعرّض للضرب المبرح بقضبان حديديّة وهراوات وحجارة ألقيت عليه من قبل المتهم وآخرين. هذا وكانت النيابة قد قدّمت قبل أكثر من سنة لائحة اتهام ضدّ 3 متهمين من عكا تتعلق باعتدائهم على نفس الشخص المذكور في لائحة الاتهام هذه.
طالبت النيابة بتوقيف المتهم حتى انهاء الإجراءات القانونيّة ضدّه" - وفق ما جاء في لائحة الاتهام .