logo

رياضية مصرية تتغلب على إصابة كادت تنهي مسيرتها

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-07-2022 07:37:45 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:21

(تقرير رويترز) - بعد تعرضها لإصابة كان من الممكن أن تنهي مسيرتها الرياضية، عادت إسراء عويس وحققت أول ميدالية فضية لمصرية في الوثب الطويل في ألعاب البحر

المتوسط 2022.
حققت إسراء أول ميدالية فضية لمصر في تاريخها في الوثب الطويل في ألعاب البحر المتوسط في يوليو تموز 2022 ، لكن كانت قد تلقت أنباء من طبيبها قبل شهور من هذا الإنجاز بأنها قد لا تتمكن من ممارسة الرياضة مرة أخرى بسبب إصابة في الكاحل .
كانت نسبة عدم قدرتها على ممارسة ألعاب القوى مرة أخرى 90 بالمئة حتى بعد إجراء عملية جراحية .
وقالت إسراء عويس :" كان شعور سيئا جدا، وبكيت أمام الطبيب. كنت أفكر: ماذا تقول؟ لقد وصلت إلى مستوى معين وأنا في منتصف الطريق الآن، هل تريد مني أن أبدأ من جديد ؟" .
مع رحلة تأهيل دامت سبعة أشهر تمكنت إسراء من اللعب مرة أخرى واحتلت المركز الأول في بطولة محلية وحققت ميدالية برونزية أخرى في بطولة أفريقيا لألعاب القوى لتصبح الميدالية الأولى لمصر منذ عام 1990 في هذه البطولة .
تحتاج إسراء إلى الدعم من أجل الاستعداد لبطولة العالم لألعاب القوى في عام 2023 ولاحقًا أولمبياد 2024 .
وقال هشام علي، مدرب إسراء عويس "أول شيء نحتاجه للدعم هو إصلاح المجمع الرياضي، هذا هو الملعب الذي نتدرب فيه على الوثب الطويل، وهو (يحتاج إلى صيانة) لأنه يصيب اللاعبين بشكل أسبوعي. إسراء بحاجة إلى عناية كبيرة لتكون قادرة على التأهل. نحتاج لمعسكرات داخلية وخارجية واللعب دوليا عدة مرات. الميداليات لا تتحقق بدون دعم. يجب أن يفهم الجميع أن اللاعبين الذين يتنافسون في بطولة العالم والذين فازوا بميداليات يتم رعايتهم بالملايين " .


صورة من الفيديو - تصوير رويترز