logo

اللجنة الأولمبية واتحاد ألعاب القوى يتوجان الفائزين بسباقات الأسبوع الأولمبي الوطني

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-07-2022 05:08:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:51

توجت اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى الفائزين بسباقات اللعبة، والتي جرت مساء الأحد 24 /7 على مضمار ألعاب القوى بملعب اليرموك بمدينة غزة،


صور من محمد حجاج

وذلك  ضمن فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الأولمبي الوطني السنوي، والذي تنفذه اللجنة الأولمبية برعاية كريمة من شركة "جوال".
وجرى المهرجان المركزي لألعاب القوى بحضور أ. محمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية و د. تامر العبسي نائب رئيس اتحاد اللعبة، وأعضاء الاتحاد، ولفيف من الشخصيات الرياضية ، ومندوبي شركة "جوال"، وعدد من ممثلي وسائل الاعلام الرياضية المختلفة.
وقبل انطلاق السباقات أكد العمصي على أن هذه الفعالية تأتي ضمن نشاطات الأسبوع الأولمبي الوطني الذي انطلق من بيت  الرئيس المرحوم" ياسر عرفات"، وبالتزامن والتنسيق بين محافظات الوطن والشتات، ويستمر على مدار أسبوع كامل ، وبمشاركة أكثر من عشرين اتحاد رياضي.
وقال العمصي:"إن الرسالة المبتغاة من إطلاق هذا الأسبوع الرياضي تشير إلى أن الحركة الرياضية الفلسطينية تجاوزت حالة الانقسام البغيض، وتعمل على إعلاء راية الوحدة الوطنية وبروح رياضية مسئولة".
وتابع :"إننا نؤمن في اللجنة الأولمبية أن هذا الاتحاد يعمل بجد واجتهاد، ولديه مهنية عالية في التنظيم والترتيب، ونشكر لكم هذه اللوحة الفنية الجميلة التي اعتدنا عليها".
ووجه العمصي الشكر والتقدير لشركة" جوال" الرائدة على استمرار دعمها للرياضة الفلسطينية ، ورعايتها الكريمة لفعاليات الأسبوع الأولمبي في عموم محافظات الوطن.
وقد اشتملت فعاليات مهرجان ألعاب القوى على أربعة سباقات مختلفة للفتيان والفتيات، إضافة إلى مسابقة رمي الرمح للفتيان، وعقب نهاية السباقات تم تكريم أبطالها، وتوزيع الكؤوس على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل سباق، والتي جاءت نتائجها على النحو التالي:
* سباق 2000 متر فتيان
-الأول أحمد أبو كويك       نادي الكرامة
-الثاني حسين عوني عابد    مركز خانيونس
- الثالث أحمد أبو مراحيل    مركز الزيتون 
* سباق 1000 متر فتيان
-الأول عبدالرحمن العسلي     نادي الكرامة
- الثاني محمد طالب             نادي الكرامة
-الثالث أحمد العبيد              نادي الاستقلال
*سباق 600 متر فتيات
-الأولى مرح المصري           نادي بيت حانون الأهلي
-الثانية شهد أبو مراحيل         مركز الزيتون
- الثالثة نادين الراعي           أكاديمية المستقبل
* سباق 300 متر فتيان
- الأول بلال عيوش             نادي الزيتون
-  الثاني عبد الله الراعي        اكاديمية المستقبل
- الثالث حمزة حمدان           مركز الموهوبين
* سباق رمي الرمح
- الأول فهد حمدان         الكلية الجامعية
- الثاني محمد الحلو       المجمع الإسلامي
- الثالث حسين السدودي   الكلية الجامعية .